مدير مستشفى الكرنك بالأقصر لـ«الشروق»: نستقبل مصاب أو اثنين بفيروس كورونا يوميا - بوابة الشروق
الإثنين 18 يناير 2021 6:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

مدير مستشفى الكرنك بالأقصر لـ«الشروق»: نستقبل مصاب أو اثنين بفيروس كورونا يوميا

مستشفى الكرنك بالأقصر
مستشفى الكرنك بالأقصر
محمد راشد
نشر في: الخميس 14 يناير 2021 - 6:32 م | آخر تحديث: الخميس 14 يناير 2021 - 6:32 م

قال الدكتور خلف عمر، مدير مستشفى الكرنك الدولي بالأقصر، عن وجود ١٦ مصابا بفيروس كورونا يتلقون العلاج المقرر حسب بروتوكول وزارة الصحة والمتابعة المستمرة من قبل أطباء المستشفى.

وأضاف عمر لـ"الشروق" أن أعداد الإصابات بكورونا التي يستقبلها المستشفى حاليًا أقل من الأعداد التي كانت تُستقبل في الموجة الأولى من الفيروس، حيث كان المستشفى يستقبل في ديسمبر من العام الماضي من ١٠ إلى ١٥ حالة تسجل إيجابية إصابتها بالفيروس، لكن حاليًا يتم استقبال حالة أو اثنين يوميًا، وذلك يأتي نتيجة لازدياد الوعي لدى المواطنين في الفترات الأخيرة بالطرق الصحيحة للوقاية من الفيروس وفي مقدمتها الالتزام بارتداء الكمامات.

وعن متابعة المخالطين، أكد مدير مستشفى الكرنك الدولي أن الوزارة حاليا كلفت جميع الوحدات الصحية بمتابعة حالات المخالطين للمصابين بالفيروس وهو ما يشبه عمل لجان التقصي التي كانت موجودة في الموجة الأولى ويتم متابعتهم لحظة بلحظة يوميا مع توفير العلاج اللازم لهم.

وأشار عمر إلى أن نسبة الوفيات حاليًا التي يسجلها المستشفى تقل عن 1٪؜ عكس الموجة الأولى تماما ومتوقع أن تقل أكثر عن ذلك خلال الفترة المقبلة وذلك نتيجة ذهاب المواطنين لإجراء مسحات طبية فور ظهور أي أعراض شبيهة بأعراض الإصابة بكورونا وهو ما قلل من نسبة انتشار المرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك