مطار القاهرة يستهدف 50% نموا فى إيراداته خلال العام المالى الحالى - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 6:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مطار القاهرة يستهدف 50% نموا فى إيراداته خلال العام المالى الحالى

محمد سعيد
محمد سعيد

نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 10:21 ص | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 10:21 ص

• توقعات باستقبال 15 مليون راكب وتحقيق 2.7 مليار جنيه إيرادات

تستهدف شركة ميناء القاهرة الجوى تحقيق إيرادات بـ 2.7 مليار جنيه خلال العام المالى الحالى 2015/2016 ما يمثل نموا قدره 50% مقارنة بإيرادات العام المالى الماضى البالغة 1.8 مليار جنيه، وفقا للمهندس محمد سعيد رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى.

وأضاف سعيد فى تصريحات لـ (مال وأعمال) أن مطار القاهرة يستهدف استقبال 15.942 مليون راكب خلال العام المالى الحالى، مقارنه بـ 14 مليون راكب تم إستقبالهم خلال العام المالى الماضى.
وحول مشروعات التطوير، أكد أن شركته من المقرر أن تفتتح مهبط «051» مطلع الأسبوع المقبل، بعد انتهاء تطويرة بتكلفة بلغت 230 مليون جنيه، بعد تأجيل افتتاحه لمدة أسبوع بهدف التأكد من كفاءة المهبط.
ويجدر الإشارة إلى أن وزارة الطيران بصدد افتتاح مبنى 2 بمطار القاهرة خلال شهر أبريل المقبل، الذى يسع لاستقبال 7.5 مليون راكب سنويا.
على جانب آخر، شدد سعيد على تنفيذ خطة تأمين واسعة النطاق بمطار القاهرة، بغرض التصدى للعمليات الارهابية. وذكر أن الشركة تعكف على تركيب كاميرات مراقبة بمطار القاهرة بتكلفة 28 مليون جنيه، ومن المقرر انتهاء تركيبها فى غضون 6 شهور المقبلة.
وتترقب الشركة، وفقا لسعيد، استلام أجهزة أكسرية حديثة، وأخرى للكشف على المتفجرات من خلال القوات المسلحة فى غضون الشهور الأربعة المقبلة.
ولفت إلى أن الشركة تترقب استلام تقرير من الجانب الروسى خلال الشهر الحالى، عن نتائج زيارته الأخيرة لمطار القاهرة التى كانت تستهدف التأكد من سلامة الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة.
واستقبل مطار القاهرة، وفدا أمنيا من روسيا خلال شهر ديسمبر الماضى، ضمن زيارات مستمرة إلى المطارات المحلية بهدف التأكد من سلامة الإجراءات الأمنية. واستقبل أيضا المطار وفدا من لجنة أمن الطيران الأمريكية خلال الشهر الماضى، بهدف التأكد من سلامة الإجراءات الأمنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك