لأول مرة منذ 39 عاما.. الربيع يصل مبكرا إلى أمريكا - بوابة الشروق
الجمعة 21 فبراير 2020 7:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


لأول مرة منذ 39 عاما.. الربيع يصل مبكرا إلى أمريكا

منال الوراقي
نشر فى : الجمعة 14 فبراير 2020 - 1:31 م | آخر تحديث : الجمعة 14 فبراير 2020 - 1:31 م

بالرغم من أن فصل الشتاء ما زال مستمر على معظم دول العالم، اللائي ينتظرن حلول فصل الربيع خلال مدة تتجاوز الشهر، إلا أن الربيع حل سريعا هذا العام الولايات المتحدة الأمريكية، ليكون بذلك أبكر موعد له منذ أكثر من 39 عاما.

وأصدرت شبكة الولايات المتحدة الوطنية للفينولوجيا (علم يدمج بين البيئة والأرصاد الجوية)، بيانا، الاثنين، تؤكد فيه أن فصل الربيع قد حل عبر الجنوب الشرقي للبلاد، في وقت مبكر أكثر من أي وقت خلال السنوات الـ39 الماضية، إذ بدأت درجات الحرارة في الارتفاع والأزهار والورود في التفتح، وفق موقع «gizmodo» الأمريكي.

وأوضحت تيريزا كريممينز، المديرة المساعدة في الشبكة، وعالمة الأبحاث بجامعة أريزونا، أن الشبكة صممت خرائط لإظهار حلول الربيع وانتشاره في البلاد، عن طريق تقرير يعتمد على بيانات رصدية عن درجات حرارة الربيع التي غمرت أنحاء من البلاد، وأدت إلى ظهور أوراق الشجر وتفتح النباتات، فضلاً عن البيانات المتعلقة بموعد حلول الربيع عادةً.

وقالت كريممينز: "إن متوسط درجات الحرارة أصبحت أكثر دفئًا في بعض أنحاء البلاد، ونتوقع أن يبدأ النشاط البيولوجي للنباتات والأزهار بفصل الربيع في وقت أبكر من المعتاد".

وتوقعت مؤسسة "ويذر كومباني" الأمريكية، أن يشهد فبراير ارتفاع درجات الحرارة في الجنوب الشرقي للبلاد هذا العام، مؤكدة أن الربيع لم يحل على الجنوب الشرقي فقط، بل وصل في وقت مبكر أيضا إلى أجزاء من غرب البلاد، بما فيها مدينتي بورتلاند وسياتل.

وأثار قدوم الربيع مبكرا قلق العلماء في المؤسسات الأمريكية، خوفا من انخفاض درجات الحرارة مرة أخرى، لتصل إلى ما كانت عليه في الشتاء، الأمر الذي قد يدمر النباتات التي أزهرت، إذ قالت كريممينز: "في معظم المحاصيل، إذا انخفضت درجات الحرارة، وأصيبت البراعم والأزهار المتفتحة بصقيع شديد، فلن يثمروا ولن يصلح زراعتهم مرة أخرى".

ونوهت كريممينز إلى الواقعة التي طرأت في عام 2017، عندما حل الربيع مبكرا، وازدهرت محاصيل المزارعين في وقت مبكر جدًا، لكن بعد ذلك انخفضت درجات الحرارة مرة أخرى، وتعرضت المحاصيل للصقيع، ففقدت ولاية جورجيا ما يقرب من 80% من محاصيل الخوخ.

ووفقا لصحيفة «أتلانتا جورنال» الأمريكية، يكون هناك دائمًا احتمال لانخفاض درجات الحرارة مفاجأة، عندما يحل الربيع في وقت مبكر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك