للفتيات.. هل من الممكن أن يصبح صديقك المقرب زوجا مثاليا؟ - بوابة الشروق
الجمعة 21 فبراير 2020 8:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


للفتيات.. هل من الممكن أن يصبح صديقك المقرب زوجا مثاليا؟

تعبيرية
تعبيرية
منار محمد
نشر فى : الجمعة 14 فبراير 2020 - 3:45 م | آخر تحديث : الجمعة 14 فبراير 2020 - 3:45 م

اختيار شريك الحياة من الأمور التي تحتاج إلى تفكير طويل، خاصةً من الفتاة لأن الرجل لن يكون فقط الزوج بل الأب والأخ، وهو معنى مكتمل للحياة عن الزوجة، ولذلك تفكر المرأة كثيرًا قبل الزواج، ومع قدوم عيد الحب نوضح لماذا الصديق المقرب يمكن أن يكون زوج جيد لكِ؟

وفقًا لما ذكره موقع "The Date Mix"، فإن الصديق يعد زوجًا جيدًا لعدة أسباب وهي:

1- يعرفك جيدًا

تحتاج المرأة إلى أن يعرفها الرجل جيدًا قبل الزواج، حتى يكون على علم بتقلبات المزاج التي تمر بها والروتين اليومي الخاصة بها، خاصةً وقت الاستيقاظ لأن البعض لا يستطيع التحدث إلا بعد أن يتناول فنجان قهوته وقبل ذلك تسيطر العصبية عليه وهذا يمكن أن يسبب مشاكل في العلاقة العاطفية إذا كان الرجل لا يعلم طباع الفتاة، ولهذا الصديق المقرب يكون خيارًا جيدًا كزوج لأنه يعرف تفاصيل حياة المرأة.

2- يوجد تشابه بينكما

الصداقة تنشأ في أغلب الأمور حينما يكون هناك صفات مشتركة بين الطرفين ولذلك ستجد الفتاة أو صديقها المقرب ليس غريبًا عنها أو له طباع غريبة تنفر منها، وأيضًا اعتاد كل منهما أن يتقبل صفات الآخر على مدار سنوات الصداقة.

3- الثقة

لا تشعر بعض النساء بالثقة المتناهية في الزوج الذي قابلته حديثًا، وحينما تعيش معه لسنوات تتأكد ما إذا كان شخصًا جيدًا يستحق الثقة أم رجلً يبعد الابتعاد عنه، ولكن إذا كان الصديق هو الزوج فالثقة ستكون أساس العلاقة لأن كل منهم يعرف الآخر منذ سنوات، وبالتالي سيشعر الرجل والمرأة بالأمان عند الزواج.

4- أشياء غير مشتركة لا تسبب تشاجر بينكما

علاقة الصداقة تجعل كل طرف يتقبل الأشياء التي يحبها الشخص الآخر دون أن يشعر بالإنزعاج أحيانًا كثيرة، ومع الوقت يصبح الأمر عاديًا ولا يقلل من مقدار التقارب ولهذا سيكون الزوج الصديق خيارًا جيدًا على عكس اختيار زوج تحتاج المرأة إلى التعرف إلى الأشياء غير المشتركة بينهم وتجتهد لتقبل بعضها.

5- صديق وزوج في آن واحد

تحتاج النساء في بعض الأحيان إلى أن يكون الزوج صديق لهن حتى يتحدثن عن الأزمات الزوجية والأشياء المرهقة في الزواج، ولكن هذا أمر لا يتقبله بعض الرجال، ولكن الصديق يتقبله، حينما يكون زوجًا لأنه اعتاد سماع صديقته وقت الشكوى ومساندتها.

6- مشاكل أقل

المشاكل تحدث في الزواج لا مفر، ولكن حينما يكون الزوج صديق قديم فإنها لن تكون حادة أو تستمر لوقتًا طويلًا لأن كل منهما سيحاول عدم خسارة الطرف الآخر الذي يعرفه منذ سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك