فيديو.. التموين: نستعد لاستلام القمح بـ450 موقعا غدا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. التموين: نستعد لاستلام القمح بـ450 موقعا غدا

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 14 أبريل 2021 - 2:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أبريل 2021 - 2:57 م

قال الدكتور وائل عباس، معاون وزير التموين للاستثمار واللوجستيات، إن الوزارة تستعد بـ450 موقعًا لاستلام القمح تتمثل في صوامع وشون وهناجر مطورة ومحدثة؛ للحفاظ على كل حبة قمح، مشيرًا إلى التعاون بشكل متناغم ومتكامل مع وزارة الزراعة والجهات المسوقة.

وأضاف عباس، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، اليوم الأربعاء، أن الجهات المسوقة تتمثل في الشركة القابضة المصرية للصوامع والتخزين، والشركة العامة للصوامع والتخزين، وقطاع المطاحن التابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والبنك الزراعي المصري.

وأشار إلى أن الوزارة بدأت موسم توريد القمح مبكرًا في بعض المحافظات كالوادي الجديد وجنوب الوادي؛ بسبب الظروف المناخية، مؤكدًا أن موسم استلام القمح يبدأ غدًا في ظل سهولة ويسر لسداد كل المستحقات الخاصة بالمزارعين.

ولفت معاون وزير التموين إلى تشكيل غرفة عمليات تضم عضوًا من كل الجهات المسوقة وقطاع الرقابة والتسويق ومباحث التموين؛ لتذليل المعوقات ومنع التكدسات إن وجدت أو حدثت.

وذكر أن الصوامع المطورة دخلت المنظومة وأهمها المنحة الإماراتية بعدد 25 صومعة، بسعة تخزينية تصل إلى 60 ألف طن لكل واحدة، قائلًا إنها تساعد متخذ القرار على التأكد من جودة القمح ومكافحة الإصابة الحشرية إن وجدت.

وأعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن موسم توريد أردب القمح سيبدأ اعتبارًا من 15 أبريل وحتى 15 يوليو 2021، لمدة ثلاثة أشهر، مشيرًا إلى أن الوزارة جهَّزت 450 موقعًا تشمل الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة لاستقبال القمح المحلى هذا العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك