العاصمة الإدارية تدرس ارجاء سداد أقساط الأراضى المستحقة على المطورين لمدة عام - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العاصمة الإدارية تدرس ارجاء سداد أقساط الأراضى المستحقة على المطورين لمدة عام

 عفاف عمار:
نشر في: السبت 14 مايو 2022 - 5:53 م | آخر تحديث: السبت 14 مايو 2022 - 5:53 م

أحمد زكى عابدين: لجنة التسعير تبدأ تحديد أسعار 5000 فدان من أراضى المرحلة الأولى قبل طرحها على المستثمرين
تدرس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية منح مهلة لمدة عام لصالح شركات التطوير العقارى العاملة بالعاصمة لسداد أقساط الأراضى المستحقة عليهم، وبرامج التنفيذ وذلك فى ضوء المتغيرات الاقتصادية الحالية وارتفاع تكلفة مدخلات البناء، تبعا لتصريحات اللواء أحمد زكى عابدين رئيس مجلس ادارة الشركة.
أضاف عابدين لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن شركة العاصمة الإدارية تلقت عدة طلبات من المطورين للحصول على مهلة زمنية لتنفيذ المشروعات المتعاقد عليها، بالإضافة إلى تأجيل سداد أقساط الأراضى أو جدولة الديون المستحقة عليهم وذلك لمدة عام.
وقال عابدين أن «مجلس إدارة العاصمة الإدارية يقوم بدراسة الطلبات والموافقة عليها فى ضوء عدة اعتبارات أهمها جدية المطور وسيتم الموافقة على الطلبات المقدمة من المطور الملتزم بالبرنامج الزمنى للمشروع المتعاقد عليه ومعدلات التنفيذ والالتزام بسداد ما يستحق عليه من أقساط وفقا للمواعيد المقررة».
وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزى المصـرى فى اجتماعهـا الاستثنائى بتاريخ 21 مارس الماضى، رفع سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9,25% و10,25% و9,75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9,75%، وتزامنا ذلك مع تراجع سعر الجنيه المصرى أمام الدولار.
على جانب آخر، قال عابدين إن لجنة التسعير بالعاصمة الإدارية بدأت اجتماعاتها لتحديد أسعار مساحة الأراضى المتبقية من المرحلة الأولى قبل طرحها للبيع على المستثمرين والتى تقدر بنحو 5000 فدان، والمتوقع أن تشهد ارتفاعا مقارنة بالأسعار الحالية وتقع أغلب هذه الأراضى، داخل النهر الأخضر ومنطقة امتداد الأعمال المركزية ومناطق مطلة على النهر الأخضر وبين محور بن زايد الجنوبى وجنوب الجنوبى.
أضاف أن اللجنة بدأت اعمالها وسيتم وضع تسعير جديد لسعر متر الارض التى تعد أكثر تميزا وذلك فى ضوء المتغيرات الاقتصادية الحالية ومعدلات الانجاز بالمرحلة الاولى والتى تجاوزت 80%.
وتبلغ مساحة المرحلة الاولى للعاصمة الإدارية نحو 40 ألف فدان وتستوعب 2.5 مليون نسمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك