«المشروعات القومية بمجال الطاقة» في ندوة بإعلام زفتى - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 5:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المشروعات القومية بمجال الطاقة» في ندوة بإعلام زفتى

مركز إعلام زفتى
مركز إعلام زفتى
علاء شبل
نشر في: الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 3:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 3:45 م
نظم مركز إعلام زفتى، بالإشتراك مع إدارة الشباب والرياضة، ندوة إعلامية تحت عنوان «المشروعات القومية بمجال الطاقة»، بقاعة مركز شباب سنباط.

واستهدفت الندوة التوعية بجهود الدولة في التخطيط لمستقبل أفضل للمواطنين، وما تقوم به من مشروعات كبرى.

وأوضح أ. د. إبراهيم محمد أبو المجد فرج، أستاذ الإعلام بكلية التربية النوعية ميت غمر، أن العامين السابقين شهدا نقلة اقتصادية ونوعية كبيرة فقد تم تدشين مشروعات قومية كبرى يتوقع الخبراء أن تحدث نقلة للاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن بعض المشروعات القومية منها «قناة السويس الجديدة، والمخطط الاستراتيجي للساحل الشمالي، والغربي وظهيره الصحراوي، والمثلث الذهبي للتعدين شمال غرب سفاجا» قائم على الأنشطـة التعدينية لاستغلال المثلث الذهـبي في الصحراء الشرقية الممتدة مـن منطقة إدفــو إلى مرسى علم، ومنطقة سفاجا، وإقامة توسع حضاري منظم يستوعب الزيادة السكانية، واستصلاح مليون فدان على مستوى الجمهورية، وإعادة إحياء مشروع توشكى».

وتناول المشروعات القومية بمجال الطاقة ومنها «مشروع منخفض القطارة ويقوم على استغلال طاقة سقوط المياه لإدارة التوربينات وتوليد الطاقة، مشروع حقول شمال الإسكندرية، ومشروع حقل ظهر باستثمار 12مليار دولار، ومشروع الضبعة.

وأكد على ضرورة تكاتف جميع أجهزة ومؤسسات الدولة والمواطنين للنهوض بالمجتمع وإنجاز تلك المشروعات القومية للارتقاء بالمجتمع المصري في جميع المجالات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك