البنك الدولي يساند التعافي الأخضر الشامل والقادر على الصمود في الأردن - بوابة الشروق
الخميس 29 يوليه 2021 5:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

البنك الدولي يساند التعافي الأخضر الشامل والقادر على الصمود في الأردن


نشر في: الإثنين 14 يونيو 2021 - 8:46 م | آخر تحديث: الإثنين 14 يونيو 2021 - 8:46 م

د ب أ

أعلن البنك الدولي مساندته للتعافي الأخضر الشامل والقادر على الصمود في الأردن وذلك بحسب بيان نشره اليوم الاثنين على موقعه الإلكتروني .

وقال البيان إن مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي وافق في 10 يونيو الجاري على برنامج بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لتحفيز الاستثمار العام والخاص في الأردن من أجل تحقيق التعافي الأخضر والشامل من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

واوضح البيان أنه من المتوقع أن يقوم هذا البرنامج بمساعدة الأردن في تسريع تعافيه وخلق المزيد من فرص العمل من خلال الاستفادة من إمكاناته الاقتصادية وخاصة فرص النمو الأخضر، وتعزيز آليات مساءلة الحكومة عن التنفيذ. كما يعمل البنك الآسيوي للاستثمار في البني التحتية على تجهيز تمويل إضافي بقيمة 250 مليون دولار أمريكي لدعم هذا البرنامج.

ويعد برنامج تمويل الاستثمارات الشاملة والشفافة والمراعية للمناخ وفقا للنتائج ، جزءاً من حزمة تمويلية قدرها 1ر1 مليار دولار أمريكي أعلنت عنها مؤخراً مجموعة البنك الدولي بالتعاون مع شركائها الدوليين لتقديمها على هيئة قروض ومنح مجمعة لمساندة الأردن في جهوده للاستجابة لجائحة كورونا وتعزيز التعافي المبكر والشامل والقادر على الصمود أمام التغيرات المناخية.

وتعليقاً على هذا، قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني ناصر الشريدة: "إن الأردن مستعد للالتفاف حول بيئته الاستثمارية وتطوير اقتصادِ أكثر اخضراراً وأكثر استجابة لتغير المناخ ويتمتع بقدر أكبر من الكفاءة. وسيعمل هذا البرنامج على مساعدة الأردن على التحرك في هذا الاتجاه وإطلاق مرحلة التعافي الاقتصادي لما بعد انحسار الجائحة."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك