إعدام قاتل نيرة أشرف.. حقيقة الصور المنتشرة لمحمد عادل بالبدلة الحمراء أثناء تنفيذ الحكم - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعدام قاتل نيرة أشرف.. حقيقة الصور المنتشرة لمحمد عادل بالبدلة الحمراء أثناء تنفيذ الحكم

بسنت الشرقاوي
نشر في: الأربعاء 14 يونيو 2023 - 3:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 يونيو 2023 - 3:22 م

بعد عام على أشهر جريمة قتل دموية في الطريق العام، تم تنفيذ حكم الإعدام في الطالب محمد عادل، قاتل زميلته نيرة أشرف ذبحا، المعروفة إعلاميا بـ"طالبة جامعة المنصورة".

وصل جثمان محمد عادل إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي، بعد تنفيذ حكم الإعدام، صباح اليوم الأربعاء، وذلك بعد أن قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بعدم الاختصاص بنظر دعوى تطالب بوقف تنفيذ حكم إعدامه لحين عرضه على لجنة من الطب النفسي.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، صورا منسوبة لمحمد عادل الأولى، ارتدى فيها خلال البدلة الحمراء وغطاء رأس أحمر، والثانية مرتديا بذلة حمراء خلال وقوفه على منصة الإعدام، محاطًا بأفراد الأمن واحد من رجال الدين الإسلامي، لكن ما حقيقة هذه الصور؟.

- حقيقة الصور المنتشرة لقاتل نيرة بالبذلة الحمراء.

1 - تحققت "الشروق" من صحة الصورة التي ارتدى فيها البدلة الحمراء محاطًا بأفراد الأمن وظهر أنها مذيفة وتم اصطناعها باستخدام تقنية الفوتوشوب.

2 - تم تركيب وجه المتهم على مشهدين من الفيلم السينمائي "وش سجون" من بطولة الفنان أحمد عزمي الذي جسد مشهد الإعدام.

3 - الصورة الثانية بالبذلة الحمراء وغطاء الرأس الأحمر، مكيفة أيضا فهي مأخوذة لمحمد عادل من داخل قفص الاتهام خلال محاكمة، لكن تم اقتصاص وجهه وتغيير اتجاه الرؤية وتركبيه على جسد شخص يرتدي بذلة إعدام حمراء وغطاء رأس أحمر.

يذكر أنه في نفس الشهر من العام الماضي، هزت جريمة مقتل نيرة أركان المجتمع المصري، بعدما ذُبحت في ريعان شبابها بدم بارد، بيد زميلها في الدراسة محمد عادل، على رصيف جامعة المنصورة، بعد رفضها الزواج منه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك