«عكاظ»: شريان بحري يربط بين مصر والسعودية في 30 دقيقة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 12:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عكاظ»: شريان بحري يربط بين مصر والسعودية في 30 دقيقة

اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر
اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر

نشر في: الأحد 14 أغسطس 2016 - 8:05 م | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2016 - 8:53 م
كشفت دراسات فنية، نشرتها صحيفة «عكاظ» السعودية، الأحد، أن القاهرة والرياض على وشك تدشين شريان بحري جديد خلال الفترة المقبلة، يربط بين ميناء «مقنا» في مدينة تبوك و«دهب» بمحافظة جنوب سيناء، يختصر المسافة بينهما لنصف ساعة، على أن يقتصر مجال عمله على الأغراض السياحية والترفيهية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هيئة موانئ البحر الأحمر، برئاسة اللواء هشام أبو سنة، تلقت عرضا من مستثمرين سعوديين؛ لتشغيل خط ملاحى منتظم للمراكب السياحية بين البلدين.

ونقلت «عكاظ» عن أبو سنة قوله إن "المفاوضات لاتزال جارية، إلا أن الدراسات المقدمة تشير إلى إمكانية تنفيذ المشروع بنهاية العام الحالي على أقصى تقدير، وتراوح تكلفة الإنشاءات والتجهيزات من 70 إلى 100 مليون جنيه".

وأشار إلى أن هذا الخط الملاحى سيختصر المسافة إلى نحو 20 ــ 30 دقيقة، ما يساهم في إثراء حركة السياحة الوافدة من السعودية إلى منتجعات محافظة جنوب سيناء، وفي مقدمتها دهب وشرم الشيخ.

من جهته، أوضح المتحدث باسم هيئة موانئ البحر الأحمر لـ«عكاظ» أن الهيئة تلقت طلبا من شركات ومستثمرين ورجال أعمال سعوديين؛ لإنشاء هذا الخط الملاحى الجديد، للمساهمة في إثراء الحركة السياحية بين السعودية ومصر؛ لتنشيط سياحة اليخوت، ومضاعفة حركة النقل السياحي.

ووفقا للدراسات المقترحة، فإنه ستعمل على هذا الخط سفن شركة الجسر العربي، التي تشارك في رأس مالها حكومات مصر والعراق والأردن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك