«فودافون مصر» و«ابتكار» توقعان اتفاقية استحواذ على حصة فى «بى» و«مصارى» خلال أيام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فودافون مصر» و«ابتكار» توقعان اتفاقية استحواذ على حصة فى «بى» و«مصارى» خلال أيام

 أحمد عواد:
نشر في: السبت 14 أغسطس 2021 - 5:15 م | آخر تحديث: السبت 14 أغسطس 2021 - 5:15 م

مصدر: «ابتكار» تدرس بيع باقى حصتها فى الشركتين.. وبنك حكومى يتفاوض على 20%
قال مصدرمطلع على صفقة استحواذ شركة فودافون على شركتى «بى ومصارى» المملوكتين لشركة ابتكار القابضة ان التوقيع النهائى على الصفقة سيكون خلال أيام.
اضاف المصدر لـ «مال وأعمال ــ الشروق» ان فودافون مصر انتهت من الفحص النافى للجهالة للشركتين وتقدمت بعرض نهائى لعملية الاستحواذ عن طريق زيادة رأس مال كل من شركتى بى ومصارى بالقيمة الاسمية.
تابع: بالتزامن مع اتمام صفقة الاستحواذ المحتملة ترددت انباء عن دارسة احد البنوك الحكومية الاستحواذ على حصة فى شركتى بى ومصارى تتراوح ما بين ١٠ إلى ٢٠٪، مشيرا إلى ان شركة ابتكار تدرس بيع كامل حصتها من الشركتين.
وكانت شركة فودافون مصر وقعت مذكرة تفاهم مع شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية المالكة لشركتى بى ومصارى للمدفوعات الإلكترونية، للاستحواذ عن طريق زيادة رأس المال كل من شركتى بى ومصارى بحصة تبلغ 20%، وذلك ضمن خطة فودافون مصر لزيادة استثماراتها فى السوق المصرية وتقديم خدمات مدفوعات رقمية متنوعة لعملائها من الأفراد والشركات وذلك، بالإضافة إلى استثمارات فودافون مصر فى الشبكة لتحسين الخدمة، تعزز من دعم التحول الرقمى وتطبيق مفهوم الشمول المالى فى المجتمع المصرى.
وتعد شركتا «بى ومصارى» من أهم شركات قطاع المدفوعات الإلكترونية العاملة فى السوق المصرية منذ أكثر من عشر سنوات حيث يقدمان أكثر من 800 خدمة مدفوعات عن طريق اكثر من 110 آلاف نقطة بيع. وتساهم الشركتان فى تنفيذ ونشر مبادرات المجلس الأعلى للمدفوعات الإلكترونية والبنك المركزى المصرى للتحول الرقمى والشمول المالى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك