وزير الصحة البريطاني: بدء برنامج الجرعات المعززة للقاحات كورونا الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

 وزير الصحة البريطاني: بدء برنامج الجرعات المعززة للقاحات كورونا الأسبوع المقبل

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 5:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 5:29 م

قال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، إن برنامج الجرعات المعززة من لقاحات فيروس كورونا المستجد سيبدأ الأسبوع المقبل.

وأضاف جاويد، في كلمته أمام مجلس العموم البريطاني أوردتها قناة سكاي نيوز البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن الجرعات المعززة تعد وسيلة مهمة للوقاية من الفيروس على المدى الطويل، موضحًا أنه قبل توصية اللجنة البريطانية المشتركة للتلقيح والتحصين بتوزيع الجرعات المعززة لأولئك الذين يبلغون 50 عامًا ومن هم في دور رعاية المسنين والعاملين في الصفوف الأمامية لمجابهة الفيروس والعاملين بمجالي الرعاية الصحية والاجتماعية.

وأوضح أن 81% من عدد السكان البالغين فوق الـ16 عامًا حصلوا على الجرعتين اللازمتين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، لافتًا إلى أن الرابط بين الإصابات ودخول المستشفيات والوفيات ضعف بشكل ملحوظ منذ بداية الجائحة، منوهًا بضرورة الحذر خلال فصل الشتاء الذي يهيئ الظروف لنمو الفيروسات.

وأشار إلى أن الحكومة البريطانية وضعت "خطة باء" في حال تدهور الأوضاع للأسوأ خلال فصل الشتاء، مضيفا أنها تتضمن تفويضا قانونيا محتملا لارتداء كمامات الوجه في أماكن محددة وإعادة تطبيق إرشاد العمل من المنزل.

ولفت إلى أنه سيتم إنفاذ الخطة "ب" إذا ما أصبح الضغط على نظام الرعاية الصحية البريطاني غير محتمل، مؤكدًا ضرورة التأكيد على أهمية اللقاحات، ذاكرا أنه خلال النصف الأول من هذا العام 99% من الأشخاص الذين توفوا جراء الفيروس لم يتلقوا الجرعتين اللازمتين من اللقاح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك