مصادر طبية: النسخة الأفريقية لفيروس كورونا تحدث رعبا في دول جنوب الصحراء - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 8:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

مصادر طبية: النسخة الأفريقية لفيروس كورونا تحدث رعبا في دول جنوب الصحراء

أرشيفية
أرشيفية
أ ش أ
نشر في: الجمعة 15 يناير 2021 - 6:42 م | آخر تحديث: الجمعة 15 يناير 2021 - 6:42 م

قالت مصادر الاتحاد الطبي الوطني لجنوب إفريقيا، إن "النسخة الأفريقية" الجديدة لفيروس كوفيد – 19 المتحور المسماه "501.V2" قد انتقلت إلى كل من زامبيا وجامبيا انطلاقا من جنوب إفريقيا.

ونقلت تقارير إخبارية محلية في كيب تاون، عن مصادر الاتحاد الطبي الوطني بجنوب إفريقيا أنه توجد حاليا 220 الف حالة إصابة نشطة بهذا الفيروس الجديد المتحور للكوفيد – 19 بين مواطني جنوب إفريقيا، فضلا عن ذلك استطاع فيروس كورونا بنسختيه الأصلية والإفريقية الجديدة إنهاء حياة 300 من الأطباء والأطقم التمريضية في البلاد.

من جهته، قال رئيس جمهورية جنوب أفريقيا ورئيس الاتحاد الإفريقي سيريل رامافوزا، إن القارة الإفريقية قد كتبت عليها "مواجهة طويلة" للتعافي من جائحة كورونا التي ضربت العالم.

ونقل تليفزيون جنوب إفريقيا الوطني، عن رامافوزا قوله في مقابلة مع شبكة "يورونيوز" الإخبارية بثت اليوم، أن خمسين مليون جرعة لقاح ضد كورونا على الأقل ستصل إلى إفريقيا فيما بين شهري أبريل ويونيو القادمين لتعزيز صمود ابنائها على مواجهة هذا الوباء.

وبحسب البيانات الصادرة عن مرصد وباء كورونا التابع للاتحاد الإفريقي، فقد طال فيروس كوفيد – 19 أجساد ثلاثة ملايين إفريقي على الأقل، وتقول منظمة الصحة العالمية بلسان مديرها العام إن الوباء استطاع أن يحور فيروسه إلى سلالات جديدة اشد فتكا في إفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك