رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية ينفي انخفاض الأسعار بنسبة 30%: السوق كله وقف! - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية ينفي انخفاض الأسعار بنسبة 30%: السوق كله وقف!

هديل هلال
نشر في: الإثنين 15 أبريل 2024 - 11:28 م | آخر تحديث: الإثنين 15 أبريل 2024 - 11:28 م

قال جورج سدرة، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، إن التخفيضات في الأسعار تصل إلى 15%، منوهًا أن السوق يمر بمرحلة ركود كبيرة وصلت إلى 80%.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني عبر فضائية «الأولى»، مساء الاثنين، أنه لا يتمنى انخفاض الأسعار بصورة كبيرة أو ارتفاعها أيضًا بصورة كبيرة، قائلًا إن الاستقرار يحقق الانضباط في السوق. ونفى المتداول على لسان وافي أبوسمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، بشأن انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية بالأسواق المحلية بنسبة 30%، خلال الشهر الجاري.

وأكمل: «بعد التصريح إن في تخفيضات 30% و35% في ناس رفضت تشتري تمامًا.. التصريح صادر عن عضو مجلس إدارة شاب صغير قبل كده عمل كذا مشكلة، ونحاول تلافي هذا الكلام.. السوق كله وقف»، بحسب تعبيره. وأشار إلى أن الأجهزة الكهربائية لا تشهد الآن ظاهرة «الأوفر برايس»، لافتًا إلى أن بعض الشركات بدأت عمل عروض للمواطنين.

وتوقع أن تشهد الأسعار انخفاضًا خلال الفترة المقبلة بنسبة 5%، موضحًا أن الأسعار تنخفض بصورة أكبر مع زيادة المعروض وانخفاض سعر الصرف.

وناشد المواطنين التريث قليلًا، مضيفًا: «التجار بتهاجمني وزعلانين إننا بنقول للناس متشتروش إلا لو محتاجين، الناس في 2023 اشترت اللي يكفي لـ2024 و2025، مفيش بضاعة دلوقتي بتتباع أبدا، قبل العيد في ناس كلمتني وقالت إحنا لسة مستفحتناش».

وانخفضت أسعار الأجهزة الكهربائية بالأسواق المحلية بنسبة 30% خلال الشهر الجاري، بحسب وافي أبوسمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، مضيفا أن ظاهرة الأوفر برايس التي انتشرت في القطاع خلال الفترة الماضية ما قبل تحرير سعر الصرف، اختفت تماما، وأصبحت البضائع تُباع بالأسعار الرسمية بدون أية زيادات.

وأضاف في بيان اليوم، أن معظم شركات الأجهزة الكهربائية بدأت في طرح عروض خصومات على بعض منتجاتها، ذاكرا أن تلك العروض كانت قد اختفت تماما من القطاع طوال الفترة الماضية.

وبحسب أبو سمرة فإن عروض الخصومات تمثلت أغلبها في تقديم هدايا على بعض المنتجات تمثل 10% من قيمة المنتج الأصلي، وهو ما يعني تراجع إضافي في الأسعار بنسبة 10% ولكنه بصورة غير مباشرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك