بنوك محلية تدرس منح قرض بقيمة 2 مليار جنيه لصالح مشارق للاستثمار العقاري - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 10:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بنوك محلية تدرس منح قرض بقيمة 2 مليار جنيه لصالح مشارق للاستثمار العقاري

عفاف عمار
نشر في: السبت 15 يوليه 2023 - 7:27 م | آخر تحديث: السبت 15 يوليه 2023 - 7:27 م

تدرس بنوك محلية منح قرض بقيمة ٢ مليار جنيه لصالح شركة مشارق للاستثمار العقارى لإقامة مشروع متعدد الاستخدامات بالقاهرة الجديدة، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.
أضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن الشركة بدأت التفاوض مع أحد البنوك الحكومية لإدارة قرض مشترك بقيمة مليارى يوجه للمساهمة فى التكاليف الاستثمارية لمشروع تجارى إدارى بالتجمع الخامس ضمن مشروع عمرانى متكامل على مساحة ١٠٤ أفدنة.
وكانت شركة مشارق للاستثمار العقارى المملوكة لشركة الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقارى ومجموعتها المرتبطة أعلنت فى مارس الماضى عن شراء قطعة أرض بمساحة 104.3 فدان بما يعادل 438 ألف متر مربع من هيئة المجتمعات العمرانية بالقاهرة الجديدة مقابل 3.04 مليار جنيه تمثل قيمة الأرض.
يذكر أن شركة الجيزة العامة للمقاولات، تمتلك شركة ألفا للتخطيط العمرانى بالكامل، وتستحوذ ألفا على 25.6% من رأسمال مشارق للاستثمار العقارى، وتسيطر الشركة ومجموعتها المرتبطة على أغلبية أسهم مشارق للاستثمار العقارى.
وتشهد السوق العقارية توجه العديد من شركات التطوير العقارى للحصول على قروض من البنوك تساهم فى التكاليف الاستثمارية للمشروعات العقارية فى ضوء الزيادات التى طرأت على أسعار مدخلات البناء.
وارتفعت تكلفة الانشاءات للمشروعات العقارية منذ اندلاع الازمة فى مارس ٢٠٢٢ حتى الآن بمعدل ١٢٠٪ على الأقل، تبعا لتصريحات طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقارى التابعة لاتحاد الصناعات المصرية.
وطبقا لموقع وزارة الإسكان والمرافق أظهرت نشرة أسعار مواد البناء زيادة الأسعار بمتوسط ٧٨٪ لعدد ١٦ من الخامات بلغ حديد التسليح معدل زيادة ٧٧٪ فى الفترة من مارس ٢٠٢٢ إلى مارس ٢٠٢٣.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك