الشرطة والجيش يكثفان تواجدهما بمداخل القاهرة استعدادًا لمظاهرات مؤيدي مرسي - بوابة الشروق
السبت 13 يوليه 2024 4:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشرطة والجيش يكثفان تواجدهما بمداخل القاهرة استعدادًا لمظاهرات مؤيدي مرسي

تكثيف أمني على مداخل القاهرة استعدادا لمظاهرات مؤيدي مرسي – أرشيفية
تكثيف أمني على مداخل القاهرة استعدادا لمظاهرات مؤيدي مرسي – أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 15 أغسطس 2014 - 10:47 ص | آخر تحديث: الجمعة 15 أغسطس 2014 - 10:47 ص

واصلت قوات الشرطة والجيش، صباح اليوم الجمعة، انتشارها المكثف بجميع مداخل القاهرة الكبرى؛ استعدادًا للمظاهرات التي دعا إليها مؤيدو الرئيس المعزول محمد مرسي، اليوم.

وكثفت قوات الجيش والشرطة من تواجدها بمداخل القاهرة والجيزة والقليوبية؛ حيث تم نشر الأكمنة والتمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة على مداخل الطرق الصحراوية والزراعية؛ لمنع تسلل أي عناصر قد تحاول  إشاعة الفوضى.

وانتشرت قوات الأمن في ميدان التحرير استعدادا للمظاهرات، وتمركزت 21 آلية عسكرية على جميع المداخل المؤدية إلي الميدان، وتم نصب حواجز الأسلاك الشائكة والحواجز المعدنية ببداية شوارع البستان والفلكي ومحمد محمود وقصر العيني وعمر مكرم، وبداية كوبري قصر النيل ناحية الميدان على جانبي كل شارع، لإغلاق الميدان بسهولة وقت الضرورة، بالإضافة إلي تمركز تشكيلين من قوات الأمن المركزي ومدرعة بالقرب من ميدان سيمون بوليفار بمحيط السفارة الأمريكية، في الوقت الذي شهد فيه الميدان سيولة في حركة مرور السيارات بجميع أرجائه وسط انتشار رجال المرور بالميدان.

كما شهد ميدان رابعة العدوية تواجدًا أمنيًا مكثفًا؛ وتمركز تشكيل أمن مركزي و7 آليات عسكرية ومدرعتي شرطة بشارعي الطيران والنصر في الاتجاه المؤدي إلى الميدان، وتم نصب حواجز الأسلاك الشائكة على جانبي الشارعين لإغلاق الميدان وقت الضرورة، وشهدت حركة مرور السيارات في الميدان أيضًا سيولة طبيعية.

وقالمت قوات الأمن بتسيير دوريات أمنية مسلحة بشوارع مدينة نصر، وعين شمس، والألف مسكن، لمواجهة أية مظاهرات أو أعمال عنف محتملة.

أما في محافظة الجيزة، كثف الأمن من تواجده بمحيط ميدان النهضة تحسبًا لتظاهرات مؤيدي الرئيس المعزول، وتم نشر نحو 9 آليات عسكرية ومدرعتي شرطة بمحيط الميدان، وتجهيز حواجز الأسلاك الشائكة لإغلاقه أمام حركة المرور وقت الضرورة.

كما شهد محيط ميداني مصطفى محمود والجيزة، وشارعي السودان والهرم، ومنطقة الطالبية، تواجدًا أمنيًا مكثفًا تحسبًا لتظاهرات مؤيدي الرئيس المعزول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك