رئيس شركة سيمنز والسفير الألماني بالقاهرة يفتتحان مشروعين في شبرا الخيمة والعين السخنة - بوابة الشروق
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 1:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

رئيس شركة سيمنز والسفير الألماني بالقاهرة يفتتحان مشروعين في شبرا الخيمة والعين السخنة

السفارة الالمانية في القاهرة - ارشيفية
السفارة الالمانية في القاهرة - ارشيفية
أ ش أ
نشر في: الخميس 15 أكتوبر 2020 - 10:35 م | آخر تحديث: الخميس 15 أكتوبر 2020 - 10:35 م
تفقد رئيس مجلس إدارة شركة (سيمنز) چو كيزر، خلال زيارته للقاهرة برفقة الدكتور سيريل نون سفير ألمانيا بالقاهرة، عددا من المشاريع التي قامت شركة سيمنز بتنفيذها بمشاركة قطاع التعاون التنموي الألماني وبالتعاون الوثيق مع شركاء مصريين وجهات أخرى.

وذكر بيان وزعته سفارة ألمانيا بالقاهرة اليوم أن كيزر والسفير الألماني افتتحا بمنطقة شبرا الخيمة مستشفى سينز سمارت كلينيك "الينبوع" الذي سوف يسهم مستقبلا من خلال أقسام تخصصية لطب النساء والتوليد والأطفال والباطنة والرمد والعظام في تحسين الرعاية الصحية لعدد خمس عشرة ألف مريض سنويا في منطقة سكنية من أشد مناطق القاهرة الكبرى ازدحاما بالسكان.

وأضاف أن شركة سيمنز (هليثيرز)، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة (سيمنز) قامت بتجهيز المستشفى بأحدث المستشفى بأحدث أجهزة الهندسة الطبية، مشيرا إلى أن المشروع جاء ثمرة تعاون بين شركة (سينمز هليثيرز) وشركة (سينمز انجرجي)، ومؤسسة (جلوبل انوفيشن جازرين) غير الهادفة للربح ومؤسسة (مصر بلا مرض للرعاية الصحية)، إحدى مؤسسات المجتمع المدني المصري.

وأضاف أن كيزر - ممثلا لمجموعة شركات (سيمنز) - والسفير نون - ممثلا للحكومة الاتحادية الألمانية - قاما بتدشين الأكاديمية الفنية الألمانية المصرية بعين السخنة المنشأة حديثا للتدريب المهني المستدام بمشاركة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، لافتا إلى أنه جرت إقامة هذه الاكاديمية في زمن قياسي في إطار التحالف الاستراتيجي لدعم التعليم الفني المبرم عام 2017 بين شركة سيمنز والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية والحكومة المصرية.

وأوضح أن الاكاديمية - الذي جرى إنشاؤه على يد شركة (سيمنز) بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي - تتيح دورات في التدريب المهني والتأهيل المستدام للمصريات والمصريين في مجالات الهندسة الميكانيكية والهندسة الإلكترونية والميكاترونيك والهندسة الأوتوماتيكية، حيث تسمح أحدث تكنولوجيات المحاكاة بالتدريب في ظل ظروف واقعية .

ونقل البيان قول نون "يعتبر التدريب المهني والتأهيل المستدام بالنسبة لبلد يعيش فيه مثل هذا العدد الكبير من الشباب كمصر بمثابة الركن الركين من الركائز المحورية على الإطلاق. وبفضل هذا التعاون الرائع بين شركة سيمنز والوكالة الألمانية للتعاون الدولي والشركاء المصريين، فإن ذلك يجري على أحدث مستوى تقني. إن الأكاديمية الفنية الألمانية المصرية هي ذلك الموضع الذي يعمل فيه فئات من الشباب عملا نشطا من أجل المستقبل، كما أن هذا المشروع يعد إسهاما محوريا يقدم في إطار انخراط ألمانيا على نطاق واسع في مجال التعليم في مصر".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك