فيديو.. «السياحة»: قرار عودة الرحلات الروسية «سياسي» - بوابة الشروق
الخميس 2 فبراير 2023 12:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

فيديو.. «السياحة»: قرار عودة الرحلات الروسية «سياسي»

وليد البطوطي مستشار وزير السياحة
وليد البطوطي مستشار وزير السياحة
أحمد العيسوي
نشر في: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 2:17 ص | آخر تحديث: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 2:17 ص
قال وليد البطوطي مستشار وزير السياحة، إن قرار عودة السياحة الروسية والرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو، هو قرار سياسي، لأنه تم الانتهاء قبل عامين من كافة الفنيات والإجراءات التي طلبها الجانب الروسي.

وأضاف «البطوطي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن مصر نفذت أكثر مما هو مطلوب منها، مؤكدًا أن الجانب الروسي عليه ضغوط داخلية شديدة لإعادة الحركة، وأن رجال الأعمال بدأوا في حجز الرحلات إلى مصر بالفعل بالرغم من الحديث عن بدء عودة الرحلات في مارس المقبل، لأن السوق المصري يعتبر مصدر ربح كبير لهم.

وأشار إلى زيارة سياح روس خلال الفترة الأخيرة عبر دول مجاورة لروسيا، لكن بأعداد غير كبيرة، متابعًا: «من مصلحة الروس ألا تضيع منهم جزء من الكعكة».

وأوضح أن دعوة رحلة العائلة المقدسة سيكون لها روج في الكتلة الشرقية، فضلًا عن الاكتشافات الأثرية الجديدة التي تعلنها مصر وبناء المتحف المصري الكبير، مؤكدًا أن عودة الرحلات الروسية سيؤثر بالإيجاب.

واستطرد: «تصريحات فتح الحركة جزئيًا هو لحفظ ماء الوجه، لأن هناك ضغوط عليهم وسياح يرغبون في القدوم إلى مصر، وهناك مثال آخر في إنجلتر بتحقيق البرلمان في إفلاس واحدة من أكبر الشركات، وكان السبب تعليق الرحلات إلى مصر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك