غرفة السياحة عن قرار فتح استيراد الأتوبيسات المستعملة: يساعد على تطوير الأسطول - بوابة الشروق
الإثنين 6 أبريل 2020 8:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

غرفة السياحة عن قرار فتح استيراد الأتوبيسات المستعملة: يساعد على تطوير الأسطول

طاهر القطان
نشر فى : الأحد 15 ديسمبر 2019 - 11:15 م | آخر تحديث : الأحد 15 ديسمبر 2019 - 11:15 م

«الشاعر»: خطوة مهمة للنمو السياحي قانون المرور والسماح بالمستعمل4 سنوات يمثل أفضلية القرار
«عياد»: الأسطول الحالي لا يلبي النمو المتلاحق
«ريم»: المستثمرون حريصون على جودة المركبات

 


تلقت غرفة شركات السياحة، قرار وزيرة السياحة الدكتورة رانيا النشاط، بالموافقة على طلب الغرفة بالسماح باستيراد الأتوبيسات المستعملة بشرط ألا يتجاوز عمرها سنة، بخلاف سنة الصنع، وذلك تفعيل لما ورد بالمادة رقم 7 بقرار وزير التجارة والصناعة رقم 77 لسنة 2005، لائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد.

وأكد حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، أن تفعيل القرار الذي تم تجميده لسنوات بدون أسباب قانونية أو منطقية يعد خطوة علي الطريق الصحيح؛ لتطوير أسطول النقل السياحي بمصر.

وأكد «الشاعر» أنه منذ تولي مجلس الإدارة الحالي مسئولية غرفة السياحة، وضع ضمن قائمة أولوياته الأساسية تطوير أسطول النقل السياحي، حيث أصبح لا يلبي النمو السياحي بمصر بل إنه يمثل تهديدًا لسمعة السياحية بالدولة لتراجعه الشديد.

وأشار إلى أن التحرك المبدئي للغرفة سعي لتحقيق هدفين أساسيين، أولهما تفعيل قرار وزير الصناعة باستيراد الأتوبيسات السياحية بمرور سنة علي الصنع، والثاني تطبيق قانون المرور الذي يسمح باستيراد السيارات المستعملة بشرط عدم مرور أكثر من أربع سنوات على سنة الصنع.

وأوضح أن الغرفة تحركت على جميع المحاور لتحقيق هذين الهدفين، وكانت هناك استجابة كبيرة من اللجنة بمجلس النواب برئاسة النائب عمرو صدقي، حيث عقدت عدة اجتماعات استدعت لها مسئولي عدة وزارات وهيئات منها «الصناعة، والسياحة، والمالية، والجمارك، والضرائب»، حتى تم تفعيل القرار.

وأضاف أن هناك جهدًا كبيرًا، وتعاونًا وتنسيقًا مع لجنة السياحة بالبرلمان لتفعيل الشق الخاص بقانون المرور وتطبيقه على السياحة في أسرع وقت.

من جانبه أثني نادر عياد، رئيس لجنة النقل السياحي، على القرار الذي يعد بداية لطريق طويل في تطوير أسطول النقل السياحي بمصر بعد فترة من تجميده.

وأضاف أنه تم عقد عدة اجتماعات أيضا مع وزارة السياحة التي طلبت ضمانات باستمرار تميز قطاع النقل السياحي و التأثير الإيجابي للقرار.

وأشار إلى أن الأتوبيسات المستوردة ستخضع لفحص شامل من قبل خبراء وزارتي الداخلية والسياحة، وفي إداراتهما المختلفة قبل الترخيص بما يضمن جودة الأتوبيسات المستوردة.

وشددت ريم فوزي، نائب رئيس اللجنة، على أن القرار خطوة على الطريق الصحيح لتحديد أسطول النقل السياحي، مضيفًا أنه لا مجال لأي تخوف، حيث إن المستثمر السياحي الأحرص على استيراد أتوبيسات بحالة ممتازة، أولا حفاظًا على أمواله، وثانيًا حفاظًا على سمعته السياحية وتميز بعمله بسوق منفتح يشهد منافسة عالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك