«الأوقاف» تطلق مسابقة الإمام المثالى فى 2019 بمكافأة 50 ألف جنيه - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأوقاف» تطلق مسابقة الإمام المثالى فى 2019 بمكافأة 50 ألف جنيه

أحمد كساب
نشر في: الأحد 15 ديسمبر 2019 - 10:32 م | آخر تحديث: الأحد 15 ديسمبر 2019 - 10:32 م

أعلنت وزارة الأوقاف عن فتح باب الترشيح للإمام المثالى على مستوى الجمهورية لعام 2019، بحيث ترشح كل مديرية «أ» أفضل إمامين بها علميًّا ومهنيًّا بخطاب رسمى مشفوع بمبررات الترشيح، وترشح كل مديرية «ب» إمامًا بذات الضوابط والطريقة، ويرشح رئيس القطاع الدينى إمامين، ورئيس قطاع المديريات إمامين، ووكيل الوزارة لشئون الدعوة إماما، ووكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم إماما، بذات الضوابط والطريقة.
وقالت الوزارة، فى بيان لها، أمس، إن الامتحانات تجرى بين المرشحين تحريريًّا وشفويًّا، وستكون التصفية النهائية علنية بحضور ورئاسة الوزير شخصيًّا، وسيتم منح الإمام المثالى شهادة تقدير ومكافأة قدرها 50 ألف جنيه، كما سيتم منح مدير المديرية التى يفوز منها الإمام شهادة تقدير ومكافأة قدرها 3 آلاف جنيه لحسن اختياره.
وأوضحت أنه يشترط موافقة الإمام المرشح كتابة على الترشيح وإقراره بالالتزام بحضور الامتحانات وعدم التخلف عنها، على أن تصل الترشيحات إلى رئيس القطاع الدينى مشفوعة بمبررات الترشيح فى موعد أقصاه الخميس المقبل، ويشترط أن يكون الإمام مسكنًا على مسجد وغير منتدب لأى عمل إدارى بالوزارة أو المديرية أو الإدارة.
وفى سياق آخر، أعلنت الوزارة عن تخصيص موضوع خطبة الجمعة المقبلة عن حقوق الشباب وواجباتهم، مشددة على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 إلى 20 دقيقة كحد أقصى.
وتابعت: «نحن على ثقة فى سعة أفق الأئمة العلمى والفكرى، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوى»، منوهة بأنه سيتم استبعاد أى خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك