بالصور.. بدء تساقط الثلوج بسانت كاترين.. ودرجة الحرارة 3 تحت الصفر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 11:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. بدء تساقط الثلوج بسانت كاترين.. ودرجة الحرارة 3 تحت الصفر

رضا الحصري
نشر في: السبت 16 فبراير 2019 - 11:29 ص | آخر تحديث: السبت 16 فبراير 2019 - 11:29 ص

تشهد مدينة سانت كاترين، حالة من عدم الاستقرار في الطقس، ورفعت الوحدة المحلية درجة الاستعداد القصوى تحسبًا لحدوث طوارئ.

قال المهندس خالد سلامة رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة شهدت تساقط ما يسمى برزاز الثلوج، كما ظهر الثلج جليًا على قمم الجبال، مشيرًا إلى أن درجة الحرارة بالمدينة غير مستقرة، حيث إنها تصل إلى 4 درجات وقت الظهيرة، ثم تبدأ في الانخفاض تدريجيا حتى تصل إلى 3 تحت الصفر في بداية حلول الليل.

وأكد رئيس المدينة، أن المدينة استعدت بكامل طاقتها لمواجهة موجة الصقيع، حيث إنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع الإدارات الخدمية بالمدينة، كما جرى التنسيق بين الإدارة الصحية والأمنية لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اتجاه السائحين في حالة حدوث عاصفة ثلجية.

كما أن هناك تواصل مع مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء بصفة مستمرة وعلى مدار 24 ساعة، وجميع الطرق المؤدية للمدينة مفتوحة ولم يتم إغلاق أي منها حتى الآن.

وعن عدد السائحين الذين ترددوا علي المدينة، اليوم، قال رئيس المدينة، إنه جرى استقبال 167 سائح من مختلف الجنسيات، ومن المقرر أن يتم تنفيذ برنامجهم السياحي، حيث سيقومون بزيارة دير سانت كاترين وصعود جبل موسي، وجبل المناجاة، وزيارة محمية سانت كاترين والمخيمات البدوية، وتناول الطعام البدوى داخل المخيمات، موضحًا أن مدينة سانت كاترين تعتمد على سياحة اليوم الواحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك