متحدث التنمية المحلية: الحالة الصحية للوزير جيدة.. والمذيع: يبدو إنه محسود - بوابة الشروق
الجمعة 7 أكتوبر 2022 3:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

متحدث التنمية المحلية: الحالة الصحية للوزير جيدة.. والمذيع: يبدو إنه محسود

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 8:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 8:48 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الحالة الصحية للوزير الجديد اللواء هشام آمنة ومرافقيه «جيدة»، بعد إصابته إثر حادث تصادم على طريق العلمين.

وعقّب حسام الدين حسين، مقدم برنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، على حديث المتحدث الرسمي باسم الوزارة، قائلًا: «يبدو إن الوزير محسود، منذ دخوله الوزارة وهو يمر بأحداث جلل»، في إشارة لحادث حريق كنيسة أبو سيفين وحادث تصادم سيارته.

وفي سياق أخر، تحدث متحدث التنمية المحلية، عن خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء والتي تتضمن مجموعة من الآليات، قائلًا إن أولها ترشد الاستهلاك الكهربائي، في مباني الجهاز الإداري للدولة طوال ساعات العمل الرسمية.

ولفت إلى أن الآلية الثانية، تشمل تنفيذ رؤساء المراكز والمدن والأحياء، الصيانات الشاملة لأعمدة الإنارة بالطرق والشوارع الرئيسية والفرعية والجانبية، وتقليل إنارة الشوارع والميادين العمومية والميادين الرئيسية، مع مراعاة عدم التأثير على السلامة العامة للمواطنين.

وذكر أن الآلية الثالثة تشمل التزام وحدات الإدارة المحلية بالمواعيد المقررة لغلق المحال العامة، في الحادية عشر مساء، والتي تمتد في الإجازة الأسبوعية لمدة ساعة إضافية، موضحًا أن المطاعم والكافيهات بما فيها الموجودة في المراكز التجارية، تفتح في الخامسة صباحًا وتغلق في الواحدة صباحًا.

وأشار إلى أن الآلية الرابعة، تشمل عدم زيادة درجة حرارة التكييف المركزي بالجهات الحكومية والمراكز التجارية عن 25 درجة مئوية، محذرًا من أن المخالفة تؤدي إلى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

وتابع أن الآليات تشمل ترشيد الإضاءة القوية على واجهات المحلات، وإغلاق الإنارة الخاصة بالمنشآت الرياضية الكبرى عقب انتهاء الفعاليات الرياضية المقامة فيها، إضافة إلى ترشيد الإنارة الخاصة بالإعلانات والإضاءة على الطرق.

وفي وقت سابق من اليوم، كشف مصدر مسئول في وزارة التنمية المحلية، عن إصابة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إثر حادث تصادم على طريق العلمين، مؤكدا أنه تم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك