(الإخوان) تفقد سيطرتها جزئيًا على نقابات الأطباء - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجماعة (تؤكد) فوزها بـ12 نقابة فرعية.. والمستقلون يردون: (تخلصنا من) سيطرة الإخوان

(الإخوان) تفقد سيطرتها جزئيًا على نقابات الأطباء

في انتظار النتائج النهائية لانتخابات الأطباء<br/><br/><br/>تصوير: محمود خالد
في انتظار النتائج النهائية لانتخابات الأطباء


تصوير: محمود خالد
ياسمين سليم ومراسلو الشروق
نشر في: الأحد 16 أكتوبر 2011 - 9:00 ص | آخر تحديث: الأحد 16 أكتوبر 2011 - 9:00 ص

 قبل ساعات من الإعلان الرسمى عن نتائج انتخابات النقابة العامة والنقابات الفرعية للأطباء، بدا أن جماعة الإخوان المسلمين، فقدت عددا من المقاعد التى احتلتها على مدار عشرين عاما، وذلك من واقع النتائج الأولية التى أعلنتها اللجان المشرفة على العملية الانتخابية فى نقابات المحافظات.

 

المنسق الإعلامى لقائمة «أطباء من أجل مصر»،التى تدعمها الجماعة، يوسف طلعت قال لـ«الشروق» حصدنا أغلب مقاعد المجالس الفرعية، ولم نخسر سوى 3 نقابات هى الإسكندرية والسويس والقاهرة».

 

وأوضح أن «مرشح القائمة على منصب النقيب العام للأطباء، خيرى عبد الدايم، متقدم حتى الآن.. ونتوقع أن يحصد ما بين 60 إلى 65 % من أصوات الناخبين، وبفارق كبير عن أقرب منافسيه، طارق الغزالى حرب». وقال طلعت: «نتوقع خسارتنا 7 مقاعد من مجلس النقابة العامة من أصل 24 مقعدا، حيث خسرنا اثنين بالفعل هما مقعدا شرق ووسط الدلتا».

 

وفى حين قال عضو القائمة عبدالفتاح رزق إن «أطباء من أجل مصر فازت فى 12 نقابة فرعية بمقاعد النقيب، وأغلبية أعضاء المجلس». قال عضو قائمة الاستقلال، رشوان شعبان: «حصلنا على مقاعد 11 نقيبا فرعيا حتى الآن، وحققنا مقاعد مجلس النقابات الفرعية فى محافظات مختلفة»، فى حين وصف عضو قائمة الاستقلال خالد سمير، ما قال إنه «نجاحنا فى الفوز بأغلبية المقاعد فى محافظات القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية والغربية وبورسعيد» ضربة موجعة للإخوان، وقال: «نجحنا فى تخليص النقابة من سيطرة الإخوان التى امتدت لفترة طويلة».

 

 فى غضون ذلك أجّلت اللجنة المشرفة على الانتخابات إعلان نتيجة النقابة العامة إلى الغد، لحين الانتهاء من انتخابات مقعد النقيب العام فى محافظة قنا والتى أجريت أمس.

 

 هشام قال لـ«الشروق» إن إعلان نتائج انتخابات النقابة العامة لن يتم إلا بعد وصول نتيجة محافظة قنا.

 

 كانت نتائج المحافظات كشفت عن خسارة «أطباء من أجل مصر» فى انتخابات النقابات الفرعية بمحافظات الإسماعيلية والسويس والإسكندرية والبحر الأحمر وأسيوط وقنا وأسوان، وهو ما دعا النقيب الجديد للأطباء فى الإسكندرية، محمد رفيق خليل، إلى القول: «لا وجود بعد اليوم لمقولة (إحنا مش قد الإخوان)» مضيفا: «التجربة تعد بارقة أمل يحتذى بها فى العمل السياسى العام».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك