بالفيديو.. منتخب مصر يضع قدما في أمم أفريقيا 2019 بالفوز على إي سواتيني - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. منتخب مصر يضع قدما في أمم أفريقيا 2019 بالفوز على إي سواتيني

محمود عيسى
نشر في: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 5:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 5:21 م

حجز المنتخب الوطني مقعدًا في التواجد بنهائيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2019، بتكرار الفوز عصر اليوم الثلاثاء، على منتخب إي سواتيني (سوازيلاند) 2 – 0، في المباراة التي اقيمت على ستاد " مافوسو ستاديوم، تحت أنظار 7 آلاف مشجع، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة للعرس الأفريقي.

وينتظر منتخب مصر لإعلان تأهله الرسمي إلى أمم أفريقيا، نتيجة مباراة منتخب تونس أمام النيجر، التي ستقام بالساعة الخامسة مساءً، ففي حالة فاز أو تعادل منتخب نسور قرطاج، سيحسم تأهل الفراعنة رسميًا لكان 2019.

بتلك النتيجة رفع المنتخب الوطني، رصيده للنقطة 9، ليعتلي صدارة المجموعة العاشرة مؤقتًا، بفارق الأهداف عن منتخب تونس الذي سيلاقي النيجر مساءً بالساعة الخامسة، في حين توقف رصيد منتخب إي سواتيني عند نقطة واحدة.

فرص ضائعة وهدف لحجازي

بدأ المكسيك خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر مباراة إي سواتيني، بخطة 4/4/2 وبتشكيل جاء بتواجد محمد الشناوي في مركز حراسة المرمى، والدفع في خط الدفاع بكل من أحمد المحمدي وأحمد حجازي وباهر محمدي وأيمن أشرف، وفي وسط الملعب، محمد النني وطارق حامد وعمرو وردة، وفي الهجوم حسين الشحات ومحمود حسن تريزيجيه ومروان محسن.

بدأت المباراة بسيطرة متبادلة من المنتخبين، قبل أن ينجح لاعبي المنتخب الوطني في الاستحواذ على الكرة، والقيام بعدد من الهجمات الخطيرة، ولكنها لم تسفر عن هز شباك المنافس، الذي كاد مهاجمهم بالدقيقة 6 تسجيل هدف محقق لولا براعة محمد الشناوي في التصدي للكرة وإبعادها عن منطقة مرماه، وفي الدقيقة 9 اهدر حسين الشحات نجم العين الإماراتي هدف المنتخب الأول بعدما وصل إلى دفاعات إي سواتيني وصوب كرة قوية ذهبت بعيدًا عن المرمي.

وبحلول الدقيقة 19، اسفرت الهجمات المتكررة للمنتخب عن تسجيل أحمد حجازي هدف التقدم للفراعنة، من ضربة رأسية قوية بعد ارتقاءه فوق الجميع من كرة عرضية أرسلها له داخل المنطقة عمرو وردة لاعب وسط المنتخب.

وواصل لاعبي المنتخب، غاراتهم على دفاعات منتخب إي سواتيني لتسجيل الهدف الثاني، لتشهد الدقيقة  27 ضربة رأسية قوية من مروان محسن ولكنها وصلت بسهولة في يد حارس مرمي إي سواتيني، ولم تسفر بقية دقائق الشوط الأول عن جديد سوى تقدم المنتخب بهدف وحيد.

قميص محمد صلاح وهدف لمروان محسن

بدأ الشوط الثاني من المباراة، كما انتهي النصف الاول من المباراة بين مصر وإي سواتيني، بفرض لاعبي المنتخب سيطرتهم بطول وعرض الملعب، ونجاحهم في الانتشار الجيد داخل أرضية الميدان، ليقوم خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب، بالدفع في الدقيقة 50 بأحمد حسن كوكا بدلا من حسين الشحات، وبعدها بدقيقتين احرز مروان محسن الهدف الثاني للمنتخب لتصبح النتيجة 2 – 0، من تمريرة ثنائية بين عمرو وردة وكوكا وصلت في النهاية لنجم الأهلي الذي صوبها مباشرةً داخل شباك إي سواتيني.

ومرت الدقائق في الشوط الثاني، وواصل منتخب مصر هجماته القوية على منتخب إي سواتيني، قبل أن يقوم أجيري في الدقيقة 71 باخراج مروان محسن ونزول محمد محمود  في المشاركة الأولى للاعب وادي دجلة، والذي ظهر وهو يرتدي القميص رقم 10 الخاص بنجم المنتخب وليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك