عمرو أديب: الأسعار سترتفع بصورة أكبر عالميا.. ولا أبرر أي زيادة في مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 3:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


عمرو أديب: الأسعار سترتفع بصورة أكبر عالميا.. ولا أبرر أي زيادة في مصر

هديل هلال
نشر في: السبت 16 أكتوبر 2021 - 11:11 م | آخر تحديث: السبت 16 أكتوبر 2021 - 11:11 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن هناك قفزة في الأسعار في العالم، متابعًا: «لا أتحدث عن هذا لتبرير لأي زيادة في الأسعار بمصر؛ لأن هذا الوضع ليس خفيًا وإنما حالة من حالات التضخم العالمية».

وأرجع أديب، خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء السبت، الزيادة إلى تضاعف سعر برميل البترول وزيادة أسعار كل مصادر الطاقة، موضحًا أن سعر برميل البترول العام الماضي كان 30 دولارًا، ووصل أمس إلى 82 دولارًا.

وأشار إلى أن العالم لم ينتج العام الماضي؛ بسبب انخفاض حجم الطلب نتيجة لجائحة كورونا، متابعًا: «الآن الدول أغلبها تفتح تدريجيًا مرة أخرى وبداية السياحة واستخدام الطائرات والمراكب يؤدي إلى زيادة الطلب».

وتابع: «منذ عام لم يرغب أحد في شراء شيء، الآن الدنيا تعود الفتح مرة أخرى، وهو ما يقلل قدرة المصانع على الوفاء بتلك الاحتياجات المتزايدة»، منوهًا إلى أن زيادة الطلب وانخفاض العرض يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

وأردف: «الأسعار في العالم ترتفع وسترتفع بصورة أكبر، من يشترون مستلزمات المدرسة العام الماضي مختلفة عن العام الجاري، العالم يعاني مشكلة في خطوط التوصيل والإنتاج، والصورة المنتشرة في الولايات المتحدة وجود أرفف كثيرة بدون سلع».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك