السيسي: افتتاح جيل جديد من الجامعات تضم العلوم الحديثة خلال العام الدراسي المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 19 فبراير 2020 10:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


السيسي: افتتاح جيل جديد من الجامعات تضم العلوم الحديثة خلال العام الدراسي المقبل

مجدى أبو الفتوح
نشر فى : الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 1:42 م | آخر تحديث : الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 1:42 م



أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر ستفتتح جيلا جديدا من الجامعات خلال العام الدراسي المقبل، بها كل العلوم الحديثة؛ للمساهمة في تجهيز الشباب المصري لسوق العمل، مشددا على ضرورة المشاركة في الثورة الصناعية الحالية.

وقال السيسى ـ في مداخلته خلال جلسة "الذكاء الاصطناعي والبشر ..من المتحكم؟"، اليوم الاثنين، ضمن النسخة الثالثة من أعمال منتدى شباب العالم المنعقد فى مدينة شرم الشيخ، إننا حريصون على تطبيق توأمة مع كل الجامعات المتقدمة في العالم في مجال الدراسات الحديثة.

وذكر السيسى أن الحكومة ستنتقل إلى العاصمة الجديدة بأنظمة حديثة تتيح تقليل الخطأ البشري وتوفير الوقت لتحقيق أداء متميز، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بسوق العمل القادم وأن تدخل كل العلوم الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي إلى مصر.

وأضاف أن الموضوع الذي طرح اليوم في غاية الأهمية، وعقد منتدى شباب العالم فرصة لاستدعاء موضوعات تهم كافة الأطياف.

وقال السيسي: "نتحدث عن موضوع هام للعالم كله ولشباب العالم لأنهم الجيل الذي سيتعامل مع الأمر وحتى أبنائهم سيتعاملون مع القادم منه".

وأوضح: "سأطرح مساهمتي كمسئول وأنا أتحدث مع شباب مصر والعالم في هذا الموضوع، إن هذه القضية هي استدعاء لأمر مهم جدا يتعلق بمستقبل بلادنا ومستقبل شبابنا، أقول إننا في مصر وكثير من الدول الموجودة باستثناء الدول المتقدمة، كان لها مساهمة في الثورات الصناعية الأولى والثانية والثالثة والرابعة، وأتصور إذا كان فاتنا المساهمة في الثورات السابقة الصناعية، فلا بد من المشاركة والمساهمة في هذه الثورة الحالية ولا تفوتنا الفرصة".

واستكمل: "أتحدث عن شباب كثير في العالم من دول إفريقيا، ومصر، لم يكن لها فرصة لتلحق بالركب الصناعي"، مؤكدا أن العلوم الجديدة سيترتب عليها تكنولوجيا جديدة ومهن جديدة تحل محل مهن موجود بالفعل وبالتالي نحتاج إلى نتنبه بالفعل، وفي مصر بدأنا نتحرك في هذا المجال.

وأشار السيسى إلى أنه طالما هناك وظائف جديدة ستخلق نتيجة العلوم والتكنولوجيا ووظائف ستنتهي كاملة لو لم يتم تجهيز الشباب والدولة للقادم سيصبح تعليمنا لا يقوم بالمساهمة الحقيقية لشبابنا ليكون جاهزا لسوق العمل المقبل، والذي يحتاج إلى إدخال كل العلوم الحديثة كالذكاء الصناعي في الجامعات في بلدنا، وأقصد هنا مصر.

وأوضح السيسي: "دول مثل ألمانيا وسنغافورة حرصت على أن تكون هذه العلوم موجودة عندها، وأنا أعد المصريين والدول الإفريقية الراغبة في أن تكون معنا سنفتتح جيلا جديدا من الجامعات خلال العام الدراسي المقبل فيها كل العلوم الحديثة".

وتابع: "اطمئن الشعب المصري والشعوب المحيطة بنا، إننا نستطيع القيام بهذا الدور في مصر، وحريصون على توقيع توأمة مع كافة الجامعات العريقة في العالم لضمان جودة ما يقدم في هذا المجال"، مشيرا إلى أن التكنولوجيا الحديثة توفر فرصة لتقليل الخطأ البشري كما ينعدم معها الفساد.

وقال: "إننا في مصر نقوم بإصلاح إداري، وانتبهنا إلى فكرة الميكنة والذكاء الاصطناعي، واعتبارا من منتصف العام المقبل، ستنتقل الحكومة المصرية إلى العاصمة الجديدة، بأنظمة حديثة جدا تتيح لنا تقليل الخطأ البشري والوقت، وتحقيق أداء متميز نقفز به، وتجاوز حجم كبير من الفساد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك