ردود فعل إيجابية عالمية واسعة حول حديث وزير الأوقاف بالأمم المتحدة - بوابة الشروق
السبت 6 يونيو 2020 7:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

ردود فعل إيجابية عالمية واسعة حول حديث وزير الأوقاف بالأمم المتحدة

أ ش أ
نشر فى : الإثنين 17 فبراير 2020 - 8:00 م | آخر تحديث : الإثنين 17 فبراير 2020 - 8:00 م

أثار حديث وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، بالأمم المتحدة عن تجربة مصر في تحقيق دولة المواطنة المتكافئة ودورها في محاربة التمييز على أساس ديني وحماية دور العبادة ومواجهة الفكر المتطرف ردود فعل دولية إيجابية واسعة.

وألقى وزير الأوقاف كلمة أمام الأمم المتحدة في جنيف، في وقت سابق اليوم الإثنين عرض خلالها تجربة مصر في التسامح الديني، بحضور مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، والدكتور أسامة العبد أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية، والدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم، والسفير علاء يوسف مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة بجنيف، والسفير مختار عمر كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي وسفير الجامعة العربية بالأمم المتحدة بجنيف وممثلو الفاتيكان ومجلس الكنائس العالمي والبرلمان الدولي، وعدد كبير من المندوبين المعتمدين لدى الأمم المتحدة.
وعبر ممثل الفاتيكان عن أمله في أن تعم التجربة المصرية العالم كله وأن تعبر حدوده، كما أشاد ممثل مجلس الكنائس العالمي بالتجربة المصرية، موجها الشكر إلى مصر على دورها في تعزيز التسامح الديني.

من جانبه، وصف المطران لوقا مطران سويسرا وجنوب فرنسا، عرض وزير الأوقاف للتجربة المصرية بأنه "عرض مشرف ومذهل"، وقال"أدعو العالم كله للاطلاع على أرض الواقع على التجربة المصرية الفريدة في تحقيق المواطنة المتكافئة واحترام الإنسان وحرية المعتقد".

وفي السياق نفسه، أشاد سفيرا الأردن والصين لدى الأمم المتحدة بقوة بالتجربة المصرية وحسن عرض وزير الأوقاف لها، مؤكدين أنها أنموذج مشرف للتعايش السلمي والتسامح الديني والإنساني إضافة إلى إشادة الحاضرين والإعلاميين المتابعين بمقر الأمم المتحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك