«السياحة وفنون الضيافة» في مؤتمر دولي بالأقصر الثلاثاء - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 10:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السياحة وفنون الضيافة» في مؤتمر دولي بالأقصر الثلاثاء

كتب-أحمد أب الحجاج
نشر في: الأحد 17 أبريل 2016 - 11:30 ص | آخر تحديث: الأحد 17 أبريل 2016 - 11:30 ص

تنطلق بمدينة الأقصر، الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الدولي الأول حول «السياحة وفنون الضيافة.. بين تحديات الحاضر وآمال المستقبل»، والذي تنظمه كلية السياحة بجامعة جنوب الوادي، في الفترة من 19 وحتى 21 أبريل، تحت رعاية وزيري السياحة والتعليم العالي.

وقال عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، إن المؤتمر يهدف إلى تنمية السياحة وتطويرها وخصوصا بعد التقدم الهائل في التكنولوجيا الحديثة ووسائل الاتصال والتسويق الإلكتروني وزيادة الوعى السياحي والبيئي والأثري، وكيفية الارتقاء به في المجتمعات المحلية، بجانب مناقشة عدد من القضايا المهمة التي تشغل المعنيين بالسياحة وفنون الضيافة وخدمة المجتمع في الحاضر والمستقبل، والوضع الراهن للمواقع السياحية والأثرية والتراثية في مصر والعالم العربي، وأساليب القيادة الادارية والتغيير المؤسسي في المنشآت الفندقية.

من جانبه، قال صالح عبد المعطي رئيس المؤتمر، إن المؤتمر يبرز أهمية مدينة الأقصر ودورها الهام في جذب السياحة والسائحين إلى مصر باعتبارها من أهم المدن التي تمتلك المقومات السياحية والأثرية، كما سيناقش استراتيجيات التنمية السياحية وفرص الاستثمار، وكذلك استعراض المقومات الأثرية، والتأكيد على أهمية آفاق التعاون والتكامل السياحي في مصر ودول العالم.

وأوضح أن محاور المؤتمر تتناول الدراسات السياحية والإرشاد السياحي والدراسات الفندقية والفن والسياحة، وأخيرا دور الإعلام في التوعية السياحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك