القومي للمرأة يشارك فعاليات القمة العالمية للنوع الاجتماعي لعام 2022 - بوابة الشروق
الجمعة 1 يوليه 2022 3:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

القومي للمرأة يشارك فعاليات القمة العالمية للنوع الاجتماعي لعام 2022

مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة
مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة
آية عامر
نشر في: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 7:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 7:08 م

شاركت مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة في افتتاح "فعاليات القمة العالمية للنوع الاجتماعي لعام 2022 للبنوك التنمية متعددة الأطراف"، والتي تحمل عنوان "إعادة البناء بشكل أفضل: النهوض بالمساواة بين الجنسين من أجل مستقبل أكثر صمودًا"، والتي ينظمها كل من بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الإسلامي للتنمية تحت رعاية المجلس القومي للمرأة ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التعاون الدولي وتعقد في الفترة من ١٦-١٩ مايو ٢٠٢٢ وتستضيفها مصر.

شارك فى الافتتاح الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي بكلمة مسجلة، وبحضور كل من الدكتور أحمد كمال نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسيد أمبرواز فايول، نائب رئيس المصرف الأوربي للاستثمار، الدكتور منصور مختار نائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية، بالإضافة إلى مشاركة ممثلين عن العديد من بنوك التنمية متعددة الأطراف في مصر، ولفيف من الشخصيات العامة.

واستهلت مايا مرسي كلمتها قائلة: "أتشرف اليوم بالمشاركة فى هذا الحدث الهام الذى تستضيفه مصر، واستهل كلمتى بالتأكيد على إن إدماج منظور المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة في جميع القطاعات يعد من أولويات الحكومة المصرية".

وأكدت أن مصر تعد هي الدولة الأولى في العالم التي أطلقت استراتيجيتها الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 بما يتوافق وأهداف التنمية المستدامة جميعها، وتحتوي على 34 مؤشرا، وتضم محور خاص للتمكين الاقتصادى للمرأة بين محاورها الأربعة.

وأشارت إلى إنشاء مرصد مصر الوطني للمرأة الذى يعتمد على مجموعة من المؤشرات الداعمة للمرأة؛ من أجل متابعة تنفيذ الاستراتيجية بالتعاون بين المجلس ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، حيث يعمل على حصر الإنجازات الداعمة لتمكين المرأة في المجالات المختلفة، وتوفير مصدر معتمد للمعلومات الخاصة بالمرأة في جميع المجالات.

وأكدت أن مصر نهجت أسس ومعايير لاقتراح سياسات وتطبيق أدوات دولية ونماذج التحول المؤسسي يتبناها القطاع العام والخاص لإدماج مبادئ المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، فقد أطلقت مصر محفز سد الفجوة بين الجنسين المبني على نموذج المنتدى الاقتصادي العالمي، وتعد مصر الدولة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تطلق المحفز، الذى يعمل من خلال تعزيز الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص لتمكين المرأة اقتصاديا.

وأوضحت أن مصر تعد الدولة الثانية على مستوى العالم التي تطلق جائزة ختم المساواة بين الجنسين للمؤسسات الخاصة والعامة للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والبنك الدولي للاعتراف بالأداء المتميز لتلك المنظمات وتحقيق نتائج ملموسة في المساواة بين الجنسين، وفاز جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر كأول جهة تحصل على هذا الختم في مصر والمنطقة العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك