حجاي يشارك في فوز اتحاد جدة أمام الرياض بالدوري السعودي - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 5:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حجاي يشارك في فوز اتحاد جدة أمام الرياض بالدوري السعودي

د ب أ
نشر في: الأحد 18 فبراير 2024 - 9:48 م | آخر تحديث: الأحد 18 فبراير 2024 - 9:48 م

قاد النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله فريقه اتحاد جدة لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي، في بطولة الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن).

وتغلب الاتحاد 2 / صفر على ضيفه الرياض، اليوم الأحد، في المرحلة الـ20 للمسابقة. وارتدى حمد الله ثوب الإجادة في اللقاء، عقب تسجيله هدفي الاتحاد في الدقيقتين 12 والسابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة، ليرفع رصيده التهديفي في المسابقة هذا الموسم إلى 13 هدفا، ويتقدم للمركز الرابع في ترتيب هدافي البطولة خلال الموسم الحالي.

وشارك أحمد حجازي لاعب منتخبنا الوطني، في التشكيل الأساسي لفريق اتحاد جدة في مواجهة الرياض مساء اليوم الأحد.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد الاتحاد، الذي تغلب على الطائي في المرحلة الماضية، إلى 34 نقطة في المركز الخامس، بفارق 22 نقطة خلف الهلال (المتصدر)، علما بأن هذا هو الفوز العاشر الذي يحققه في المسابقة هذا الموسم مقابل 4 تعادلات و6 هزائم.

في المقابل، توقف رصيد الرياض، الذي تكبد خسارته الـ11 هذا الموسم مقابل 5 انتصارات و4 تعادلات، عند 19 نقطة في المركز الخامس عشر، بفارق نقطة أمام مراكز الهبوط.

وبدأت المباراة بهجوم متوقع من جانب الاتحاد، ولكن بلا خطورة على المرمى، قبل أن يفتتح حمد الله التسجيل للفريق الملقب بـ(العميد) في الدقيقة 12.

وتلقى حمد الله تمريرة بينية رائعة من مدالله العليان، ليسدد قذيفة زاحفة من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار الأوروجواياني مارتن كومبانيا، حارس مرمى الرائد، الذي حاول التصدي لها دون جدوى لتعانق شباكه.

حاول الاتحاد استغلال حالة الارتباك التي عانى منها لاعبو الرياض عقب هدف حمد الله، وسدد العليان من على حدود المنطقة في الدقيقة 16، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

وكاد كريم بنزيمة أن يعزز تقدم الاتحاد في الدقيقة 23، بعدما سدد من داخل المنطقة، لكن كومبانيا أبعد الكرة قبل أن يشتتها الدفاع من المنطقة الخطرة. وعاد بنزيمة لتهديد مرمى الرياض مجددا في الدقيقة 27، بعدما سدد من خارج المنطقة، لكن الدفاع تصدى لها ، قبل أن يهدر حمد الله فرصة أخرى في الدقيقة 32، بعدما تابع تمريرة عرضية ليقابلها بتسديدة من داخل المنطقة ذهبت فوق العارضة.

ووقف كومبانيا حائلا دون اهتزاز شباكه بهدف آخر في الدقيقة 37، بعدما تصدى لركلة حرة مباشرة نفذها بنزيمة، قبل أن يواصل تألقه مرة أخرى وينقذ تسديدة من على حدود المنطقة أطلقها فيصل الغامدي في الدقيقة 41.

شدد الاتحاد من هجماته من أجل مضاعفة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، وسدد حمد الله من داخل المنطقة، غير أن كومبانيا كان في الموعد، لينتهي الشوط بتقدم الاتحاد 1 / صفر على الرياض.

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من جانب الاتحاد، حيث أضاع بنزيمة فرصة محققة في الدقيقة 50، حينما تسلم تمريرة عرضية ليقابلها بتسديدة من داخل المنطقة، مرت بجوار القائم.

وسنحت أول فرصة للتسجيل لمصلحة الرياض في الدقيقة 60، حيث تابع كنوليدج موسونا ركلة ركنية من الناحية اليسرى، ليسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتصل إلى أندري جراي، الذي سدد مباشرة وهو على بعد خطوات من المرمى، غير أن عبدالله المعيوف، حارس مرمى الاتحاد، أبعد الكرة لركنية لم تستغل.

عاد الاتحاد ليفرض سيطرته من جديد على اللقاء، وعلى عكس سير اللعب، أضاع محمد الشويرخ فرصة إدراك التعادل للرياض في الدقيقة 78، عندما سدد ضربة رأس من متابعة لركلة حرة، لكن الكرة ذهبت فوق العارضة.

ورد الاتحاد بهجمة في الدقيقة80 انتهت بتسديدة من أحمد الغامدي من على حدود المنطقة، مرت بجوار القائم، قبل أن يهدر اللاعب ذاته فرصة أخرى في الدقيقة 89 بتسديدة من داخل المنطقة ضلت طريقها عن المرمى.

حاول الرياض خطف هدف التعادل خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع، وسدد موسونا ضربة رأس، لكن الكرة ذهبت إلى ركلة مرمى، لتتواصل بعدها محاولات الضيوف، لكن دون جدوى.

وقضى الاتحاد على آمال الرياض في التعادل، بعدما أحرز حمد الله الهدف الثاني في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع. واستغل الاتحاد الاندفاع الهجومي للاعبي الرياض بغية تسجيل هدف التعادل، حيث أبعد دفاع الفريق المضيف ركلة ركنية للفريق الضيف، لتصل الكرة إلى حمد الله، الذي سدد من منتصف الملعب، واضعا الكرة ببراعة في المرمى الخالي، مستغلا تقدم كومبانيا برفقة لاعبي الرياض خلال تنفيذ الركلة الركنية، ويطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك