مستثمرون بريطانيون يعربون عن استعدادهم لدعم التنوع الاقتصادي بأنجولا - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 7:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستثمرون بريطانيون يعربون عن استعدادهم لدعم التنوع الاقتصادي بأنجولا

أ ش أ
نشر في: الإثنين 18 مارس 2019 - 1:51 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2019 - 1:51 م

أعربت مجموعة من المستثمرين البريطانيين عن استعدادهم للعمل من أجل دعم جهود أنجولا لتحقيق التنوع الاقتصادى، وأعلنت المجموعة عن خطط لاستثمار حوالى 20 مليار دولار فى عدة مجالات من بينها مجالات الزراعة والبنية الأساسية.

وقال رئيس وفد المستثمرين البريطانيين روبرت هيرسون - الذى التقى مؤخرا مع الرئيس الأنجولى جواو لورينكو - إنه يشعر بتشجيع لالتزام الرئيس الأنجولى بالاستمرار فى إجراء إصلاحات، وأنه كان واضحا للغاية فى تحديد أولويات أنجولا والالتزام بالتعاون مع المستثمرين البريطانيين.

وأوضح أن مجموعة المستثمرين البريطانيين تمثل جزءا من منظمة " استثمروا في إفريقيا" التي تركز على دعم الأعمال وتطوير استراتيجية الاستثمار لكبار رجال الأعمال والمستثمرين.

وأكد أن أنجولا دولة مهمة بالنسبة لبريطانيا من الناحية الاستراتيجية فيما يتعلق بتوفير الاحتياجات البريطانية من الطاقة وأن بريطانيا تسعى من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة البريطانية كانت قد أعادت فتح مكتب لائتمان الصادرات مع أنجولا خلال شهر مارس عام 2009 وخصصت لذلك حوالى 70 مليون دولار من أجل تسهيل الاستثمارات الخاصة هناك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك