بينها لقاء ماكرون.. متحدث الرئاسة ينشر نشاط الرئيس السيسي اليوم في باريس - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بينها لقاء ماكرون.. متحدث الرئاسة ينشر نشاط الرئيس السيسي اليوم في باريس

ماكرون
ماكرون

نشر في: الثلاثاء 18 مايو 2021 - 12:04 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 18 مايو 2021 - 12:04 ص
نشر السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، فيديو لنشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الإثنين في باريس أبرزها لقاءه مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.
كما ألقى السيسي كلمة أمام مؤتمر باريس لدعم السودان، أكد فيها التزام مصر الراسخ بمواصلة دعم الأشقاء في السودان لتحقيق الاستقرار والتنمية التي يستحقها الشعب السوداني.
وكان في استقبال الرئيس السيسي في قصر المؤتمرات في باريس الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كما التقى الرئيس بعدد من الزعماء الأفارقة.
صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.
ودعا السيسي جميع شركاء السودان لمواصلة دعم ومساندة الجهود السودانية.
واستضافت العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الاثنين، مؤتمرا لدعم السودان بحضور القوى الإقليمية بينها مصر، واثيوبيا لدعم العملية الانتقالية في السوادان وإنعاش الاقتصاد السوداني.
ويستهدف المؤتمر تقديم السودان في صورة جديدة، وهو الهدف الذي أظهره الوفد برئاسة رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك ورئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق اول عبد الفتاح البرهان، يرافقه ثمانية وزراء ونحو خمسين من قادة القطاع الخاص في باريس.
وجاء تنظيم مؤتمر دولي في باريس لتشجيع إحياء البلد الذي يعاني اقتصادا مضطربا عشية القمة المخصصة لتمويل الدول الأفريقية، والتي تنعقد أيضًا في العاصمة الفرنسية.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك