النائب العام: مصر تتسلم المتهم باختطاف الطائرة المصرية في قبرص 2016 - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب العام: مصر تتسلم المتهم باختطاف الطائرة المصرية في قبرص 2016

كتب- محمد جمعة:
نشر في: السبت 18 أغسطس 2018 - 8:56 م | آخر تحديث: السبت 18 أغسطس 2018 - 9:01 م

تسلمت النيابة العامة المصرية، المتهم باختطاف الطائرة المصرية التي أقلعت من مطار برج العرب في مارس 2016، وهبطت في مطار لارناكا بقبرص.

وأمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بعرض المتهم سيف الدين مصطفى إمام، على النيابة المختصة لاستكمال التحقيقات فيما نسب إليه من وقائع.

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام، اليوم السبت، أن النيابة العامة قدمت طلبًا بالتسليم الدولي للمتهم للنيابة القبرصية على خلفية اتهامه باختطاف الطائرة المصرية موضوع القضية رقم 4170 لسنة 2016 جنايات العامرية ثان، والذي سبقه لقاءات بين الجانبين المصري والقبرصي، وتبادل المذكرات الخاصة بينهم في هذا الخصوص.

وأعقب ذلك صدور حكم من المحكمة العليا القبرصية بالموافقة على الطلب بتسليم المتهم المصري لما ثبت لديها من استقراء المستندات ومذكرات دفاع النيابة العامة المصرية من التزام الجانب المصري والقضاء الجنائي المصري بضمانات المحاكمة الجنائية وفقًا للمعايير الدولية.

وقامت بعثة أمنية من إدارة شرطة الأنتربول المصري، بالتوجه إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا واستلام المتهم والعودة به إلى القاهرة.

يذكر أن الطائرة المخطوفة تحمل رقم رحلة 181 طيران داخلى، وأقلت على متنها 81 راكبا، وفقدت الاتصال بها بعد فترة وجيزة من إقلاعها من مطار برج العرب فى طريقها لمطار القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك