نائبان أمريكيان يؤكدان تفهمهما لثوابت موقف مصر من قضية المياه وملف سد النهضة - بوابة الشروق
الخميس 21 نوفمبر 2019 9:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

نائبان أمريكيان يؤكدان تفهمهما لثوابت موقف مصر من قضية المياه وملف سد النهضة

 تصوير سليمان العطيفي
تصوير سليمان العطيفي
أ ش أ
نشر فى : الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 2:06 م | آخر تحديث : الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 2:06 م

أعرب النائبان الديمقراطي داتش روبريسبرجر، والجمهوري جيف فورتنبيرى، الرئيسان المشاركان لمجموعة أصدقاء مصر بمجلس النواب الأمريكى عن تفهمهما لثوابت الموقف المصرى من قضية المياه، وملف سد النهضة، لاسيما وأن النيل هو مصدر المياه الوحيد لمصر .. وأكدا أنهما سيدعمان القضايا التى تهم مصر فى مجلس النواب الأمريكي .
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع النائب الديمقراطي داتش روبريسبرجر، والنائب الجمهوري جيف فورتنبيرى، الرئيسين المشاركين لمجموعة أصدقاء مصر بمجلس النواب الأمريكي، بحضور وزراء: الاستثمار والتعاون الدولي، والبترول والثروة المعدنية، والاتصالات، وسفير مصر فى واشنطن.
ووجه رئيس الوزراء خلال اللقاء الشكر للنائبين على الجهود التي يقومان بها فى دعم ومساندة القضايا التى تهم مصر فى مجلس النواب الأمريكى، معرباً عن تطلع الحكومة لتعزيز العلاقات مع النواب أعضاء المجموعة من خلال ترتيب زيارات لهم إلى القاهرة، والالتقاء بالمسئولين فى مصر.
وتطرق رئيس الوزراء إلى الموضوعات الإقليمية، وفى مقدمتها العدوان التركى على الأراضى السورية، وموقف مصر الرافض لهذا العدوان، والمطالبة بالانسحاب الفورى للقوات التركية إلى خارج الحدود السورية. كما شرح رئيس الوزراء أسس وثوابت الموقف المصرى من موضوع سد النهضة، موضحاً الأهمية المحورية لهذا الموضوع، باعتبار المياه قضية حياة الشعب المصرى، مشيراً إلى المباحثات التي أجراها مع نائب الرئيس مايك بنس حول هذا الملف.
ورحب النائبان الأمريكيان بالتطور الكبير الذى تشهده العلاقات المصرية الأمريكية، مشيدين بالدور الذى يقوم به السفير ياسر رضا، سفير مصر فى واشنطن، فى دعم وتعزيز العلاقات الثنائية. كما أكدا أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية فى الفترة القادمة، بما فى ذلك التعاون فى أفريقيا.
كما رحب النائبان بما أشارت إليه وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي حول استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار فى أفريقيا، والذى سوف يُعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى نوفمبر القادم، مؤكدين أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات من أجل تعزيز فرص النمو والاستثمار فى القارة.
من جانبها، قالت وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر إنها سوف ترسل دعوة للنائبين ليشاركا كمتحدثين فى المؤتمر، وهو الأمر الذى رحبا به.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك