التموين: ميكنة كل المخازن التابعة لشركتي الجملة لمتابعة الوارد والمنصرف من السلع - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 2:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


التموين: ميكنة كل المخازن التابعة لشركتي الجملة لمتابعة الوارد والمنصرف من السلع

علي المصيلحي  وزير التموين
علي المصيلحي وزير التموين

نشر في: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 8:32 ص | آخر تحديث: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 8:32 ص

 صرح وزير التموين والتجارة ‏الداخلية الدكتور علي المصيلحي بأنه تم ميكنة كل مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة (العامة – المصرية) والبالغة 1500 مخزن لمتابعة الوارد والمنصرف من السلع.
وأضاف الوزير في بيان اليوم الإثنين أن ميكنة المخازن أسهمت في معرفة كميات السلع المتوفرة بها، والتدخل حال نقص أي ‏سلعة بضخها في المخازن، منوها بأن عملية الميكنة جاءت ‏بتوجيهات من القيادة السياسية ‏للوصول إلى الشفافية في التعامل مع السلع والتأكد من وصول سلع ‏منظومة الدعم لمستحقيه.
وأكد المصيلحي انتهاء النظام الورقي في صرف السلع بالمخازن بعد استكمال ‏منظومة الميكنة، لافتا إلى أن كل المخازن تم ‏تجهيزها بأجهزة الحاسب الآلي لإدخال السلع الموردة، والسلع المنصرفة ‏إلى منافذ صرف السلع التموينية.
وأشار إلى أنه بالتزامن مع ميكنة مخازن شركتي ‏الجملة تمت ميكنة المجمعات الاستهلاكية بمحافظات ‏الجمهورية لحوكمة سلاسل إمداد هذه السلع، منوهًا بأن ميكنة مخازن الجملة أسهمت في ‏إجراء أنظمة الجرد السنوي لكل السلع بالمخازن والمجمعات الاستهلاكية ‏بشفافية تامة.
من جانبه، أوضح معاون الوزير والمتحدث الرسمي ‏للوزارة أحمد كمال أن شركات المجمعات الاستهلاكية (النيل – الأهرام – ‏الإسكندرية) بدأت هي الأخرى في تفعيل إجراءات الميكنة ‏صرف السلع لمنافذ جمعيتي، وتم الانتهاء من النظام الورقي تمامًا في بعض الشركات.
وأشار إلى أن شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية من أولى الشركات التي عممت التجربة لصرف ‏الاستعاضات إلكترونيا، حسب ربط صاحب كل منفذ، لافتا إلى أن باقي ‏الشركات (الأهرام - الإسكندرية) للمجمعات الاستهلاكية قاربت على ‏انتهاء المنظومة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك