هاني شاكر عن منع مغني المهرجانات: نحافظ على الهوية.. ولا فرصة لعودتهم - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هاني شاكر عن منع مغني المهرجانات: نحافظ على الهوية.. ولا فرصة لعودتهم

هاني شاكر
هاني شاكر
أحمد علاء
نشر في: الخميس 18 نوفمبر 2021 - 7:27 م | آخر تحديث: الخميس 18 نوفمبر 2021 - 7:27 م

قال هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، إنَّ القائمة التي ضمت مغني المهرجانات الذي تقرّر منعهم من الغناء، هي نتيجة لجهود النقابة في التواصل مع مؤسسات الدولة والمحافظة على الهوية الفنية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حوار الخميس" على شاشة "الحدث اليوم"، مساء الخميس، أنّ النقابة طُلب منها مجموعة الأسماء الذين لا تتعامل معهم النقابة، بينهم من خاضوا الامتحانات ورسبوا وآخرين لم يدخلوا الامتحان، وبالتالي لا يحق العمل في أي فرح أو قاعة.

وأوضح أنّ هذا الأمر ليس بالجديد لكنّه منذ أكثر من عامين، مشيرًا إلى أنّ الأمر لفت الأنظار بسبب إعداد القائمة وتجميعها، لافتًا إلى أنّه لا توجد فرصة أمام هؤلاء الموقوفين لتقنين أوضاعهم من جديد.

وأفاد بأن البعض تم سحب ترخيصه بسبب ارتكاب فعل مشين على المسرح أو الرسوب في الاختبار أكثر من مرة، غير أنّه تابع: "الناس ده لها جمهور.. وممكن الجمهور يسمعهم على اليوتيوب".

وأكّد أنَّ هؤلاء الأفراد يمكنهم تنظيم حفلات خارج مصر باعتبار ذلك لا يخص النقابة التي يختص دورها في العمل على المحافظة على كل ما يُقدم على خشبة المسرح.

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارا بمنع 19 مطربا للمهرجانات الشعبية من العمل الفترة المقبلة، وسحب تصاريحهم السنوية للغناء.

ومن أبرز الأسماء التي شملها قرار منع الغناء، حمو بيكا وحسن شاكوش ومجدي شطة وكزبرة وحنجرة وعمرو حاحا وفرقة الكعب العالي وأحمد قاسم الشهير بفيلو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك