التفاصيل الكاملة لحبس أحمد عبده ماهر بتهمة ازدراء الأديان.. أول تصريح من محاميه - بوابة الشروق
الأحد 5 ديسمبر 2021 3:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

التفاصيل الكاملة لحبس أحمد عبده ماهر بتهمة ازدراء الأديان.. أول تصريح من محاميه

أحمد عبده ماهر
أحمد عبده ماهر
مصطفى المنشاوي
نشر في: الخميس 18 نوفمبر 2021 - 6:13 م | آخر تحديث: الخميس 18 نوفمبر 2021 - 6:13 م

كشف المحامي علي الحلواني، تفاصيل الحكم الصادر ضد المحامي أحمد عبده ماهر، من محكمة جنح النزهة أمن الدولة طوارئ بالحبس لمدة 5 سنوات لاتهامه بازدراء الأديان.

وقال الحلواني في تصريح لـ"الشروق" إن نيابة النزهة حققت مع موكله واتهمته بالتعدي على السلم الاجتماعي وإثارة الفتنة في كتابه "إضلال الأمة بفقه الأئمة" والتطاول على الدين الإسلامي خلال ظهوره في القنوات الفضائية.

وذكر أن النيابة أحالت أحمد عبده ماهر (مخلى سبيله) إلى محكمة جنح أمن الدولة طوارئ.

وأضاف دفاع أحمد عبده ماهر أن الحكم ضد موكله صدر غيابيًا، وهو موجود في مكتبه ويمارس عمله بشكل طبيعي، ولن يصبح الحكم نهائيًا -بما يسمح بالقبض عليه- إلا بعد التصديق عليه من رئيس الجمهورية أو من ينوبه، وفقًا لقانون الطوارئ.

وذكر الحلواني أنه سيتقدم بالتماس لرئيس الجمهورية على الحكم ضد أحمد عبده ماهر عقب الحصول على صورة كاملة منه، وذلك بهدف إلغائه أو حفظ القضية وفقًا لصلاحيات رئيس الجمهورية مع الأحكام الصادرة من محكمة أمن الدولة طوارئ.

وقضت محكمة جنح النزهة أمن الدولة طورئ، بالحبس 5 سنوات مع الشغل والنفاذ للمحامي والناشط على مواقع التواصل الاجتماعي أحمد عبده ماهر بتهمة ازدراء الأديان.

جاء ذلك بناء على الدعوى التي أقامها المحامي سمير صبرى ضد ماهر وقال فيها: "من الشخصيات التى يجب الكشف عن حقيقتها وكرههم للسنة خاصة والإسلام بشكل عام هو أحمد عبده ماهر، تدعى المرأة التى تلبس لباس الإسلام أنها تحبه وتزينه فى عيون أعدائها ، والحقيقة أنها غيرت مفاهيم الدين الأصلية واستبدلت به بأخرى خاطئة وبراقة يغش بها الناس ، ولكن يعتقدون ذلك لأنه لا بأس به مع أهوائهم. ما أخذوه من هذه المجموعة من المخادعين الكذبة".

واتهمت الدعوى أحمد عبده ماهر بالافتراء على الدين الإسلامى الحنيف بقوله إنه لا عذاب فى القبر، وأن الإسلام لم ينتشر بالفتوحات ، والتشكيك في صحة أيام شهر رمضان المبارك ومطابقته لرمضان في عهد الرسول محمد، والتشكيك في بعض أجزاء رواية الهجرة النبوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك