انقطاع التيار الكهربائي في معظم ولايات السودان - بوابة الشروق
الأحد 14 يوليه 2024 10:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انقطاع التيار الكهربائي في معظم ولايات السودان

وكالات
نشر في: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 11:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 11:38 م

أفادت مصادر محلية سودانية، بانقطاع التيار الكهربائي في معظم ولايات السودان؛ بسبب عطل مفاجئ أدى إلى خروج كهرباء سد مروي عن الخدمة.

وقال مصدر بوزارة الطاقة والنفط السودانية لوكالة أنباء العالم العربي AWP، مساء الأربعاء، إن «عطلًا مفاجئًا بسد مروي تسبب بانقطاع الكهرباء عن معظم الولايات».

وأمس الثلاثاء، حثت مسئولتان أمميتان مجلس الأمن، وجميع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، على بذل قصارى جهدهم لوضع حد للحرب المستمرة في السودان منذ أكثر من عام، وحذرتا من خطر انزلاق البلاد إلى المزيد من العنف القبلي والتشرذم بدون اتخاذ إجراءات سريعة لوقف القتال.

وعقد مجلس الأمن جلسة صباح أمس، بحث خلالها الوضع في السودان واستمع إلى إحاطتين من مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للأمم لشئون إفريقيا مارثا بوبي، ومديرة العمليات والمناصرة في مكتب تنسيق الشئون الإنسانية (أوتشا) إيديم وسورنو.

وقالت مارثا بوبي «إن محنة الشعب السوداني تتطلب اهتمامنا العاجل وإجراءاتنا الحاسمة»، مؤكدة الحاجة إلى وقف إطلاق النار في الفاشر الآن لمنع وقوع المزيد من الفظائع، وحماية البنية التحتية الحيوية، وتخفيف معاناة المدنيين.

وذكرت أن القرار 2736 الذي اعتمده مجلس الأمن الأسبوع الماضي، يمثل إشارة مهمة من المجلس بأن تصعيد المواجهة العسكرية يجب أن يتوقف.

وشددت على أن الوقت قد حان للأطراف المتحاربة لتجنيب الشعب السوداني المزيد من المعاناة، والجلوس إلى طاولة المفاوضات للمناقشة بحسن نية.

وشجعت الأطراف على الاستفادة الكاملة من المساعي الحميدة التي يبذلها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، رمطان لعمامرة؛ لتعزيز التفاعلات البناءة التي يمكن أن تساعدها على اتخاذ خطوات نحو أفق السلام.

ومع استمرار تدفق الأسلحة المتطورة في تأجيج الحرب، دعت بوبي جميع الجهات الخارجية المعنية إلى التصرف بمسئولية واستخدام نفوذها على الأطراف المتحاربة لتعزيز جهود السلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك