وزيرة التضامن تستجيب لحالة لاعب «ناصر ملوي» بعد بتر قدمه - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن تستجيب لحالة لاعب «ناصر ملوي» بعد بتر قدمه

أمل محمود
نشر في: الإثنين 19 يوليه 2021 - 8:38 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 يوليه 2021 - 8:38 ص

استجابت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، لحالة شريف الإنجليزي، لاعب مركز شباب ناصر ملاوي، الذي بترت ساقه، بتوفير طرف صناعي وقيمة إيجار سكن له ولأسرته.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساءdmc» الذي يقدمه الإعلامي جاسمين طه عبر فضائية «dmc»، مساء أمس الأحد، أن دور وزارة التضامن هو دراسة حالة المواطن بكل أشكالها من الناحية الاجتماعية والصحية، مشيرة إلى تقديمهم لخدمات حتى لو لم يطلبها المواطن، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني.
وذكر أن هناك توجهًا من الدولة لإنشاء كيان كبير للأجهزة التعويضية والأطراف المساعدة، وفي هذا الإطار جرى تقديم الكثير من تلك الأجهزة لمختلف الرياضيين.
وكان شريف الإنجليزي، لاعب مركز شباب ناصر ملوي، قال إنه أصيب في ساقه ما جعله يتعرض على أثرها إلى بتر قدمه، وهو في سن الـ31 عاما،
وأوضح أنه ذهب إلى أحد الأطباء وطلب منه أشعة رنين، بعد اكتشافه حدوث كسر في عظمة الشظية ما نتج عنه ورم، مضيفًا أنه توجه لطبيب آخر في القاهرة، أكد له حدوث ورم، وطلب سحب عينة منه لمعرفة ما إذا كان خبيثًا أم حميدًا.
وروى أنه خضع لعملية الخميس الماضي، لإجراء جراحة تغيير مفصل، ولكن الطبيب أخبره أنه قد يلجأ لإزالة العصب في حالة تفشي الورم، ذاكرًا أنه خلال وجوده في غرفة العمليات أخبره الطبيب بأن الورم تفشى في الأعصاب، ومن الممكن أن يتفاقم على الجسم بأكمله، ولا يوجد بديل سوى البتر.
وتابع: «أنا بطلب حاجة بسيطة، أنا كان مصدر رزقي الكرة وبعد موضوع رجلي وقف، وقاعد في شقة إيجار بـ1350 في الشهر، وكنت بنزل أشتغل على القهوة اليوم اللي أنا فاضي فيه، ووزير الشباب والرياضة حد كلمني من مكتبه وقولتله أنا كل اللي محتاجه شقة».
وأعرب عن سعادته باستجابة الوزيرة لحالته، معقبًا: «سمعت كلام معالي الوزيرة وربنا يخليها يا رب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك