تباين آراء طلاب علمي رياضة حول امتحان الجبر في لجان الدقي - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 8:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تباين آراء طلاب علمي رياضة حول امتحان الجبر في لجان الدقي

محمد عبد الناصر وفهد أبو الفضل
نشر في: الثلاثاء 19 يوليه 2022 - 1:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يوليه 2022 - 1:11 م
تباينت آراء طلاب علمي رياضة حول امتحان الجبر والهندسة الفراغية أمام لجنة مدرسة الأورمان بالدقي، حيث قال بعض الطلاب إن الامتحان صعب خاصة الأشكال والرسومات الهندسية، في حين رأي البعض الآخر أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط والوقت كافٍ للإجابة.

وقال محمد محمود، إن الامتحان كان سهلا وكان الوقت كافيا للإجابة على 25 سؤالا، منوها بأن الامتحان به بعض النقاط التي تحتاج إلى تركيز كبير لتميز الطالب المتفوق عن غيره.

وأضاف ياسر عوض، أن امتحان الجبر والهندسة الفراغية كان 25 سؤالا جاءت في مستوى الطالب فوق المتوسط، مشيرا إلى أن أسئلة الأشكال والرسومات الهندسية كانت صعبة للغاية وجاءت في مستوي الطالب المتفوق، ولم يتمكن من الإجابة عليها بطريقة مضمونة.

ولفت سيد صابر، إلى أن مجلد المفاهيم ساعده كثيرا في التعرف على الأشكال الهندسية، لافتاً إلى تواجد أحد الرسومات من خارج المناهج الدراسية، خاصة السؤالين رقم 16 و21 كانوا أصعب نقاط الامتحان اليوم.

وأكد قاسم محمد علي، أن الإجابة على كل أسئلة الامتحان في الوقت المحدد، قائلاً: "امتحان جيد ولكنه يحتاج لساعه وقت إضافي عن ساعات الامتحان المقررة للمراجعة والتأكد من الإجابات بصورة صحيحة قبل مغادرة اللجان".

واتفقت معه ولاء جمال، قائلة: "الامتحان حلو مقارنة بامتحان العام الماضي ولكن به بعض النقاط التي تحتاج لوقت أكبر للتفكير، وإمكانية التعرف على الأشكال الهندسية المقررة".

وقال طالب آخر، إن امتحان الجبر والهندسة الفراغية كان صعب وليس في مستوى الطالب المتوسط عدا 5 نقاط جاءوا بطريقة مباشرة دون تعقيد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك