حرب الوعود تشتعل في انتخابات نقيب المحامين - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 3:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

حرب الوعود تشتعل في انتخابات نقيب المحامين

محمد فتحي
نشر في: الجمعة 19 أغسطس 2022 - 7:42 م | آخر تحديث: الجمعة 19 أغسطس 2022 - 7:42 م
عاشور: زيادة المعاش فى أول جمعية عمومية.. علام: تحسين الخدمات العلاجية للمحامين.. عبدالسلام: إعادة النظر بأساليب التدريب

يكثف المرشحون على مقعد النقيب العام للمحامين تحركاتهم خلال الفترة الجارية، لتشمل جولات ميدانية فى المحافظات وعقد مؤتمرات لعرض برامجهم الانتخابية، علاوة على تكثيف دعايتهم عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، وذلك مع قرب موعد إجراء الانتخابات المقررة 4 سبتمبر المقبل.
وقال المرشح لمقعد نقيب المحامين سامح عاشور: «نحتاج تحقيق أكبر قدر من الخدمة الحقيقة للمحامى، ومن المهام الضرورية التى ينبغى أن تؤديها النقابة هى المعاش والعلاج ودعم وتطوير الشباب والحماية المهنية والحصانة المنطقية لأداء رسالة المحاماة»، موضحا أن إنشاء أكاديمية المحاماة التى نصت عليها تعديلات قانون المحاماة عام 2019 لم يكن يقصد بها إعادة ميلاد معهد المحاماة أو وضع مسميات لا جدوى لها للمحامين.
وأشار عاشور، خلال جولاته الانتخابية ولقاءاته مع المحامين بالمحافظات، إلى أهمية مشروع رقمنة النقابة باعتباره يحل العديد من المشكلات، ويجعل التعاملات الكاملة بين النقابة والمحامين مميكنة، فكل محام يستطيع من خلال رقم قيده أن يحصل على جميع الخدمات النقابية، وكذا ستكون أدلة الاشتغال موجودة على سيستم واحد سيتم ربطه بالميكنة التى تجرى للمحاكم، فيتمكن المحامى من تقديم الدعوى وكافة الإجراءات القضائية من خلال سيستم واحد، إضافة إلى إصدار دمغة المحاماة إلكترونيا لحمايتها من السرقة، ودفع أتعاب المحاماة إلكترونيا لتصل إلى حسابات النقابة مباشرة.
وشدد المرشح على منصب نقيب المحامين، على التزامه بزيادة المعاش فى أول جمعية عمومية ليرتفع الحد الأقصى إلى 4000 جنيه والحد الأدنى 1500 جنيه، مع تطبيق الزيادة الدورية بواقع 5%، وكذا زيادة الحد الأدنى لمعاش الدفعة الواحدة إلى 50 ألف جنيه، إضافة إلى مراجعة المعاشات السابقة لوضع زيادة جديدة لها فى إطار المعقول، بالإضافة إلى تطوير مشروع العلاج بالشكل الملائم لتقديم أفضل خدمة علاجية للمحامين وأسرهم، وإصدار قرار بتشكيل مجلس إدارة أكاديمية المحاماة، والبدء فى مشروع الرقمنة.
وأجرى المرشح على مقعد نقيب المحامين عبدالحليم علام، جولات انتخابية فى عدة محافظات أبرزها كفر الشيخ  والشرقية وطنطا والأقصر وأسوان وسوهاج، تعهد خلال حديثه مع المحامين، أن يبذل قصارى جهده لتنفيذ مطالب الجمعية العمومية، مؤكدا العمل على تعظيم الاستفادة من الثروة العقارية للنقابة
ووعد بتحسين الخدمات الطبية العلاجية للمحامين من خلال العمل على توفير نظام رعاية صحية واجتماعية يكفل حياة كريمة ولائقة للمحامى.
وأشار المرشح لمقعد نقيب المحامين نبيل عبدالسلام، إلى ضرورة إعادة النظر بأساليب التدريب وشروط الانتساب للنقابة، مقترحا أن يتم تشكيل لجنة تدريب من كبار المحامين المؤهلين للإشراف على شئون التدريب، ووضع أسس جديدة لامتحانات تحول دون انتساب غير الأكفاء والمؤهلين لممارسة المهنة وتحول دون ظلم المتدربين أيضا.
وقال عبدالسلام فى برنامجه، إن الغرض الأول من فكرة إنشاء التأمين الصحى هو حماية المحامى ومساعدته عند المرض، حيث يمكننا الاستعانة بأكثر من نظام للتأمين الصحى حتى يستطيع كل محامى أن يختار النظام الذى يناسبه وأفراد عائلته.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك