مصادر: زيارة النيابة لأقسام الشرطة والسجون أثبتت توافر جميع خدمات الإعاشة والعلاج - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر: زيارة النيابة لأقسام الشرطة والسجون أثبتت توافر جميع خدمات الإعاشة والعلاج

 ممدوح حسن ومصطفى عطية:
نشر في: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 11:09 م | آخر تحديث: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 11:28 ص

أعضاء النيابة تقابلوا مع النزلاء بغرف إعاشتهم للوقوف على أحوالهم.. وتأكدوا من تناسب سعة السجون مع أعداد المحتجزين.. وأعداد المساجين مطابقة للأعداد الفعلية المثبتة فى الأوراق
قالت مصادر مطلعة بالنيابة العامة، إن أعضاء النيابة العامة قاموا بزيارة مفاجئة فى توقيت واحد لعدد من أقسام الشرطة وعنابر السجون فى محافظتى الجيزة والقليوبية، مشيرة إلى أن أعضاء النيابة، وجدوا أن الأعداد الفعلية الموجودة بغرف الحجز بمديريات الأمن وعنابر السجون مطابقة للأعداد المثبتة فى الأوراق ودفاتر المحجوزين، وتوافر جميع خدمات الإعاشة والعلاج.

وذكرت المصادر لـ«الشروق» أن أعضاء النيابة تفقدوا، مساء أمس الأول، جميع العنابر بالسجون المركزية وحجوزات الأقسام والمراكز؛ للتأكد من تنفيذ لائحة السجون المركزية وتناسب سعتها الاستيعابية مع أعداد المحبوسين بها، وسلامة المرافق ونظافتها وكفاية الإنارة بالعنابر، والاطلاع على دفاتر السجون والمراكز.

وأضافت المصادر أنه تم التفتيش على عدد من السجون والليمانات تنفيذا لأحكام قانون تنظيم السجون ولائحته التنفيذية، وأن أعضاء النيابة التقوا النزلاء بغرف إعاشتهم للوقوف على أحوالهم المعيشية والصحية والاستماع لهم وفحص طلباتهم، والاطلاع على أوجه الرعاية المختلفة المقدمة لهم.
وأوضحت أنه تم معاينة غُرف الحجز والعنابر، والتأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية، ومراجعة منافذ التهوية وصيانة المراوح والتكييفات، إضافة لمراجعة انتظام زيارات الطبيب للمحجوزين بالمواعيد المحددة قانونا وتوفير الأدوية اللازمة وجاهزية مستشفيات السجون للتعامل مع الحالات الطارئة وحالات ذوى الإعاقة والتأكد على توزيع الوجبات على نزلاء السجون فى المواعيد المقررة، ونوعية الطعام وجودته وصلاحيته.

وقال مصدر أمنى، إن قطاع مصلحة السجون برئاسة اللواء زكريا الغمرى، قام بالتنسيق مع قطاع الأحوال المدنية برئاسة اللواء طارق الأعصر، بإصدار بطاقات الرقم القومى للنزلاء الراغبين فى ذلك من نزلاء سجن القناطر للرجال، وتم تصوير عدد من نزلاء السجن تمهيدا لإصدار بطاقات الرقم القومى الخاصة بهم.

واستمرت وزارة الداخلية فى تنفيذ عمل لجان فحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية؛ لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو وحالات مستحقى الإفراج الشرطى تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية رقم (391/ 2018) الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم وتم الإفراج عن 1835 سجينا خلال شهر سبتمبر الجارى، و4133 خلال أغسطس الماضى بينهم غارمون وغارمات.

ووجهت الوزارة قوافل طبية إلى مديريات الأمن والسجون وأقسام ومراكز الشرطة، كان آخرهم قافلة إلى سجن قنا العمومى ضمت أطباء بجميع التخصصات إضافة إلى طاقم تمريض وتم توقيع الكشف الطبى على 288 نزيلا وصرف الأدوية اللازمة، وقافلة أخرى بنطاق مديرية أمن القليوبية للكشف على نزلاء سجن قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالتنسيق مع مستشفى النيل للتأمين الصحى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك