شعبة الخضراوات: المواطن يتحمل تكلفة التالف من المحاصيل الزراعية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شعبة الخضراوات: المواطن يتحمل تكلفة التالف من المحاصيل الزراعية


نشر في: الأحد 19 سبتمبر 2021 - 11:38 م | آخر تحديث: الأحد 19 سبتمبر 2021 - 11:38 م

قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات، إنَّ أسعار المحاصيل الزراعية تتأثر بالعرض والطلب، مشيرًا إلى أنّ ارتفاع درجات الحرارة والتغيرات المناخية أثر على كمية إنتاج بعض المحاصيل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد"، مساء الأحد: "سعر الطماطم يتراوح من 3 إلى 6 جنيهات في سوق العبور، ونسبة التالف من أسباب ارتفاع الأسعار".

وأجاب على سؤال هل يتحمل المواطن تكلفة التالف من المحاصيل الزراعية: "نعم.. لأن تاجر التجزئة لديه مسؤوليات يتحملها"، مؤكدًا أنَّ ارتفاع أسعار الطماطم بسبب قلة الكمية المنتجة بعد ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الماضية.

وشدد النجيب على أهمية استبدال الأسواق العشوائية بأخرى منظمة للسيطرة على أسعار المحاصيل، مناشدا المواطنين بالشراء من الأسواق المجمعة، فردّ أحمد موسى: "مش موجودة فى كل مكان .. الأسعار نار ومش عايزين نضحك على الناس".

وأكد النجيب أنّ نسبة العمولة من من قيمة تسويق المنتج الزراعي تصل إلى 5%، مشيرًا إلى أنّ أسعار المانجو العويس تتراوح ما بين 25 و27 جنيهًا.

وشدد على أنّ تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق مشروع النخيل قضى على الاستيراد من الخارج، مؤكدا أن مصر من أكبر مصدري الموالح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك