محافظة القاهرة تسترد مليون و٧٠٠ ألف متر مربع من أراضي الدولة المعتدى عليها - بوابة الشروق
الإثنين 28 نوفمبر 2022 4:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

محافظة القاهرة تسترد مليون و٧٠٠ ألف متر مربع من أراضي الدولة المعتدى عليها

كتب- محمد عبد الناصر:
نشر في: الإثنين 19 سبتمبر 2022 - 4:19 م | آخر تحديث: الإثنين 19 سبتمبر 2022 - 4:19 م
وجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، جميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء برفع درجة الاستعداد لمواجهة موسم سقوط الأمطار والتعامل الفورى مع التغييرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة.
وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم استرداد مليون و٧٠٠ ألف متر مربع فى المرحلة الأولى للموجة ٢٠ لإزالة التعديات عن أملاك الدولة لتحتل العاصمة الصدارة بين المحافظات فى استرداد أراضى البناء أملاك الدولة، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على الأراضي التي تم استردادها، وطرح رؤية واضحة لاستغلالها حتى لا يتم التعدي عليها مرة أخرى .
وشدد محافظ القاهرة، على اللجان المشكلة من هيئتى النظافة والصرف الصحى ورؤساء الأحياء بالتأكد من عملية التطهير الكاملة لبالوعات صرف مياه الامطار المنتشرة بكافة شوارع ومناطق العاصمة، ومراجعة جاهزية سيارات الشفط وخطة توزيعها، موجهًا رؤساء الأحياء بتنفيذ الخطة الإستثمارية وسرعة التعاقد لإنجاز تلك الخطة.

ونوه بضرورة التنسيق المستمر مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ لسرعة تنفيذ الإحتياجات السريعة والعاجلة لأهالى كل حى، موجهًا رؤساء الأحياء بالتواجد المستمر في الشارع لمتابعة مشاكل المواطنين والعمل على حلها على الفور.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء والعاملين بالمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بسرعة فحص مشاكل المواطنين والرد عليها وإنجازها في الوقت المحدد، وتسهيل الإجراءات على المواطن فى إطار القانون، موجهًا رؤساء الأحياء بضرورة الاستمرارية في تنفيذ إجراءات ترشيد إستهلاك الكهرباء بكافة المنشآت العامة والشوارع والميادين.

وأكد ضرورة صيانة أعمدة الإنارة بصفة دورية ومراجعة كافة التوصيلات الكهربائية والتأكد من صلاحيتها حفاظًا على أرواح المواطنين، مضيفًا أنه تم تشكيل لجنة للمرور على المنشآت العامة ودور العبادة لمراجعة الوصلات الكهربائية ، والتأكد من توافر وسائل الحماية المدنية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الاربعة والسكرتير العام والمساعد ورؤساء الاحياء ومديري مديريات الخدمات وعدد من التنفيذيين وشارك فيه لأول مرة أعضاء مجلسى النواب والشيوخ بالقاهرة .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك