حزب المصري الديمقراطي يشكر أمناء الحوار الوطني على تبني وثيقة انتخابات الرئاسة: جيدة في مجملها - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 7:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حزب المصري الديمقراطي يشكر أمناء الحوار الوطني على تبني وثيقة انتخابات الرئاسة: جيدة في مجملها

تصوير..داليا مصطفي
تصوير..داليا مصطفي

نشر في: الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 - 3:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 - 3:42 م

وجه فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الشكر لـ عبد العظيم حماد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، ورئيس مجلس أمناء الحزب، لتقدمه بمسودة الوثيقة التي اقترحها الحزب على مجلس الأمناء؛ والتي تلزم جميع الأطراف المعنية بتصور واضح تجاه انتخابات الرئاسة باعتبارها من الممكن أن تكون بداية لمرحلة جديدة من التحول الديموقراطي، أو خطوة في اتجاه هذا التحول.

وقال زهران: "الشكر موصول لزملائنا من ممثلي الحركة المدنية والقوى الديموقراطية ولمجلس أمناء الحوار، الذي تبنى الوثيقة على الرغم من أنه أجرى بعض التعديلات عليها، إلا أنها في مجملها وثيقة جيدة وتعبر عن تطلعات الحزب ورغبته في توفير ضمانات محددة على رأسها الحبس الاحتياطي والالتزام بالقائمة النسبية وضمان حيدة الأجهزة الإدارية في الانتخابات".

وأوضح أنه يبقى أن تستجيب السلطات المعنية لما جاء في هذه الوثيقة وتعلن عن إجراءات وقرارات محددة تضعها موضع التنفيذ.

وأضاف: "إننا نتقدم بهذه الوثيقة ليس باعتبارنا متفرجين من أصحاب الأمنيات الحالمة، ولكن باعتبارنا حزب فاعل يناضل من أجل مطالب محددة ويسعى إلى تحقيقها بالجهد والمثابرة واستخدام كل ما لديه من أدوات وإمكانات".

وقال: "على رأس من نطالبهم بتحقيق هذه المطالب الواضحة والمحددة التي جاءت في الوثيقة، أو البيان؛ رئيس الجمهورية ومفوضية الانتخابات وغيرها من الادارات المعنية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك