«الشهر العقارى» يعاقب موظفة حولت جنسية محامٍ مصرى إلى «إسرائيلى» - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 2:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشهر العقارى» يعاقب موظفة حولت جنسية محامٍ مصرى إلى «إسرائيلى»

الشهر العقارى
الشهر العقارى
كتب ــ أحمد الجمل:
نشر في: الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 6:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 6:37 م
قررت الإدارة العامة للتحقيقات بمصلحة الشهر العقارى، مجازاة الموظفة (ن.أ) بمكتب توثيق نادى الشمس، بخصم يومين من راتبها لما نسب إليها من أنها لم تراع الدقة فى المحرر الرسمى رقم 1179 لسنة 2016 بأن أدرجت جنسية محامٍ كإسرائيلى بدلا من مصرى بالمخالفة لإرادة الموكل.
وأوضحت التحقيقات أن الموظفة خالفت أحكام القانون وخرجت على مقتضى الواجب الوظيفى أثناء قيامها بعملها، وقامت بعد ذلك بمحاولة ستر ذلك سرًا بالشطب والتصحيح على كلمة «اسرائيلى» وتدوين كلمة مصرى وذلك بالمخالفة للقواعد والتعليمات المنظمة فى هذا الشأن على النحو المبين تفصيلا بمذكرة التحقيقات، وأن ما أبدته من دفوع لا يدرأ عنها المسئولية مما يتعين معه مساءلتها تأديبيًا وتوقيع الجزاء عليها.

وكان المحامى أحمد الأسيوطى قد تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق ضد مصلحة الشهر العقارى اتهمها فيه بالتزوير فى أوراق رسمية والتشهير به وتلفيق جنسية مخالفة لما ورد فى نص شهادة ميلاده.

وجاء فى البلاغ الذى يحمل رقم 5023 لسنة 2016 أن الواقعة حدثت بعدما طلبت منه طبيبة تولى قضية خاصة بها، وبالتالى كلفها بعمل توكيل، وخلال قيامها بعمل توكيل له من أحد مكاتب الشهر العقارى، فوجئت بأن التوكيل الرسمى مدون فيه بعد استخراجه أنه إسرائيلى الجنسية، مشيرا إلى أن الموكلة رجعت فى اليوم التالى، وأبلغتهم بهذا الخطأ الجسيم وكان ردهم أنها «غلطة مطبعية».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك