البورصة ترتفع 1% اليوم بصورة ملحوظة - بوابة الشروق
السبت 27 فبراير 2021 12:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد السماح بعدم حضور الطلاب في المدارس.. كولي أمر:

البورصة ترتفع 1% اليوم بصورة ملحوظة


نشر في: الأربعاء 20 يناير 2021 - 4:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 4:11 م

ارتفعت البورصة المصرية اليوم بصورة ملحوظة، وكسب المؤشر الرئيسي "اي جي إكس 30" نحو 1%، ووصل إلى مستوى 11598 نقطة.

كما صعد مؤشر دبي بنسبة 1.4%، وأبوظبي بنسبة 0.3%، والكويت العام بنسبة 0.2%، وكان صعود المؤشر السعودي طفيفا في النصف الأول من الجلسة ولم يتجاوز 0.1%.

وارتفعت الأسهم الأوروبية عند الفتح بعد أن أعلنت مجموعة ريتشمونت السويسرية للسلع الفاخرة وإيه.إس.إم.إل المصنعة للرقائق عن تحديثات أرباح مشجعة، فضلا عن تطلع المستثمرين لحزمة تحفيز مالية أمريكية كبيرة مع تولي جو بايدن السلطة.

وزاد المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.2% في المعاملات المبكرة.

وانعكست المعنويات المتفائلة في الأسواق العالمية على البورصات الأوروبية بعدما دعت المرشحة لمنصب وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، إلى إنفاق مالي كبير بإلقاء الضوء على الحاجة لدعم الاقتصاد المتضرر من جائحة كورونا.

وكانت أسهم السلع الفاخرة الدافع الأكبر للارتفاع، بعد أن سجلت ريتشمونت زيادة 5% في المبيعات الفصلية بقيادة نمو قوي في علاماتها التجارية للحلي في آسيا والمحيط الهادي والشرق الأوسط. وزاد سهم المجموعة 4.8%.

ورغم ذلك تخلت الأسهم اليابانية عن مكاسب حققتها في المعاملات المبكرة في الجلسة بفعل عمليات بيع لجني الأرباح، إذ لم تُشكل دعوة جانيت يلين المرشحة لمنصب وزيرة الخزانة الأمريكية لإنفاق كبير مفاجأة للمستثمرين.

ونزل المؤشر نيكي الياباني 0.38%، بينما تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.34%.

وارتفعت الأسهم الآسيوية إلى مستوى قياسي مع دفاع يلين عن حزمة مساعدات مالية سخية لمعاونة أكبر اقتصاد في العالم على الخروج من تراجع مدفوع بجائحة فيروس كورونا.

لكن ماساهيرو إيتشيكاوا، كبير الاستراتيجيين لدى "سوميتومو ميتسوي دي.إس" لإدارة الأصول، قال إنه لم يكن هناك رد فعل جديد في السوق اليابانية، إذ أن وسائل الإعلام أوردت تصريحات يلين مسبقا.

وقال إيتشيكاوا: "خطاب يلين جرى وضعه في الحسبان بالكامل في السوق اليوم. المستثمرون يبيعون الأسهم لجني الأرباح".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك