وزير النقل يدعو لإقامة سباقات رالي للسيارات الكهربائية بالأهرامات وجبل الجلالة - بوابة الشروق
الأربعاء 8 أبريل 2020 3:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير النقل يدعو لإقامة سباقات رالي للسيارات الكهربائية بالأهرامات وجبل الجلالة

أحمد سعداوي:
نشر فى : الخميس 20 فبراير 2020 - 12:56 م | آخر تحديث : الخميس 20 فبراير 2020 - 12:56 م

التقى وزير النقل كامل الوزير، مبعوث سكرتير عام الأمم المتحدة للسلامة على الطرق ورئيس النادي الدولي للسيارات، جان تودت، على هامش مشاركته في فعاليات المؤتمر الوزاري العالمي الثالث للسلامة على الطرق المنعقد في العاصمة السويدية ستوكهولم؛ لبحث سبل تعزيز مفهوم سلامة الطرق في مصر والتعاون مع الأمم المتحدة للحد من حوادث الطرق.

واستعرض وزير النقل الجهود المصرية التي تم تسجيلها على مدار السنوات القليلة الماضية والتي أدت إلى انخفاض عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث إلى النصف، مؤكدا استمرار جهود الدولة المصرية في الوصول إلى أقل نسبة ممكنة، مشيرًا إلى الإجراءات المتبعة من الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل في مجال السلامة على الطرق.

وأوضح الوزير، أنه في مجال إدارة شئون السلامة على الطرق، تم زيادة نسبة الاعتمادات المالية المخصصة للأعمال الخاصة بتأمين سلامة الطرق بموازنة الهيئة العامة للطرق والكبارى، مشيرا إلى أنه تم التخطيط لتنفيذ المشروع القومي للطرق طبقا للمواصفات القياسية العالمية بإجمالي أطوال 7000 كم، بتكلفة تقديرية 175 مليار جنيه (11 مليار دولار) منذ 2014، بالإضافة إلى رفع كفاءة الطرق الرئيسية الحالية لتصل إجمالي أطوال الشبكة الرئيسية للطرق التابعة لوزارة النقل إلى 30 ألف كيلومتر.

ولفت إلى أن وزارة النقل تنفذ خطة لتقليل المسافات البينية بين محاور النيل لتصل إلى 25 كيلومترا؛ لتسهيل الحركة وخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة، وتم التخطيط فى 2014 لإنشاء 21 محورا جديدا على النيل بنسبة تصل إلى 55% من الكباري القائمة على النيل منذ بدء إنشائها بعدد 38 كوبريا، ليصل إجمالي الكباري والمحاور على النيل 59 كوبريا.

وألمح إلى أنه يتم سنويا تحديد أكثر 10 طرق وقوعا للحوادث على مستوى شبكة الطرق التابعة لوزارة النقل، ويتم دراسة أسباب حدوث هذه الحوادث حتى يتسنى إجراء عمليات الصيانة والتطوير لها حال احتياجها.

وفي ختام اللقاء، دعا وزير النقل، المسئول الأممي، لزيارة مصر وإقامة سباقات رالي للسيارات الكهربائية في منطقة الأهرامات وجبل الجلالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك