عمرو أديب لمساعد وزير التموين: رغيف الفينو بقا شكله يحزن - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 10:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب لمساعد وزير التموين: رغيف الفينو بقا شكله يحزن

 هديل هلال
نشر في: السبت 20 أبريل 2024 - 11:16 م | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2024 - 11:18 م

 قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن أسعار الخبز الأفرنجي ستشهد انخفاضًا اعتبارًا من الغد، بسبب انخفاض سعر طن الدقيق من 22 ألف جنيه إلى 16 ألفًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن نسبة الانخفاض في سعر الخبز الأفرنجي والحر تصل إلى 40%.

ولفت إلى أن الوزارة تعتزم إعادة النظر في أسعار الخبز كل 3 أشهر، كما ستجري مراجعات لخصائص الرغيف والأوزان والأسعار، وتطلق أكثر من حملة للمرور على المخابز الحرة.

وأوضح أن مصر تضم ما يتراوح بين 6 إلى 8 آلاف مخبز حر، بينما تقترب المخابز بمنظومة التموين، التي تحافظ على بيع الرغيف بـ5 قروش، من 32 ألفًا.

وعن شكوى أصحاب المخابز الحرة من ارتفاع أسعار الوقود، أكد مساعد الوزير أن «مدخلات التكلفة المتمثلة في السولار والغاز وأجور العاملين، أقل من الانخفاض الذي حدث في مدخل الخامة وهو الدقيق».

وعقب «أديب» على تصريحات المتحدث، بقوله: «حضرتك شفت آخر مرة الرغيف الفينو شكله عامل إزاي؟؟ رغيف الفينو بقا شكله يحزن».

ورد المسئول على كلام الإعلامي، بتأكيده أنه على علم تام بتلك الأمور، معقبًا: «حدثت بعض الممارسات الخاطئة، لكن الدولة تدخلت من خلال أدواتها، وأدى الإفراج عن السلع إلى أريحية وانخفاض في الأسعار».

وأصدر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا وزاريا رقم 69 لسنة 2024، بتشكيل اللجنة العليا للمخابز السياحية والأفرنجية، حيث تضمن القرار المهام المنوطة باللجنة، وتختص اللجنة بدراسة تكلفة إنتاج الخبز السياحي والأفرنجي الحر المنتج من المخابز السياحية والأفرنجية على أن يُعاد النظر في التكلفة كل ثلاثة شهور أو كلما اقتضت الضرورة لذلك.

كما تعمل اللجنة على دراسة وضع قواعد ملزمة لإنتاج وتداول الخبز السياحي والأفرنجي ووضع المواصفات والأوزان والحد الأقصى لسعر البيع للمستهلك النهائي في ضوء تكلفة الإنتاج التي يتم اعتمادها، وتختص كذلك بالإعلان عن الحد الأقصى لسعر البيع للمستهلك النهائي للخبز السياحي الحر والخبز الأفرنجي، كما تعمل اللجنة على تقنين أوضاع المخابز السياحية والأفرنجية غير المرخصة في ضوء القواعد المنظمة لذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك