«خطة النواب» تتساءل عن تضاعف مخصصات الأجور 3 مرات بقطاع الأعمال - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«خطة النواب» تتساءل عن تضاعف مخصصات الأجور 3 مرات بقطاع الأعمال

أحمد عويس:
نشر في: الإثنين 20 مايو 2019 - 1:01 م | آخر تحديث: الإثنين 20 مايو 2019 - 1:01 م

قدمت مدير عام الشئون المالية بمركز إعداد القادة، والقائم بأعمال مدير الشئون المالية بوزارة قطاع الأعمال العام، علياء عبد الغنى، استعراض تفصيلي، لمشروع موازنة ديوان عام الوزارة للسنة المالية 2019/2020.

وقالت عبد الغنى، إن مُخصصات الباب الأول الخاص بالأجور وتعويضات العاملين فى مشروع الموازنة بلغت 13 مليون و549 ألف جنيه، مقارنة بنحو 5 ملايين جنيه بموازنة العام الجارى 2018/2019، بزيادة بلغت نحو 8 ملايين و549 ألف جنيه.

ووجه وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ياسر عمر شيبة، تساءل عن سر تضاعف مُخصصات الأجور وتعويضات العاملين نحو 3 مرات، وأوضحت رشا عمر، وكيل وزارة قطاع الأعمال العام ورئيس الإدارة المركزية لإدارة الأصول، أن العام الماضى لم يكن قد تم ضم كل العاملين بقطاع الأعمال العام لموازنة الوزارة، وأن هذا العام الموازنة تضم كل العاملين بديوان عام الوزارة سواء المنتدبين من الشركات أو من التمويل الذاتى للوزارة من باب الشفافية والإعلان عن كافة الأجور الحالية بالوزارة.

وواصلت علياء عبد الغنى، القائم بأعمال مدير الشئون المالية، عرضها لمشروع الموازنة، لافتة إلى أنه تم تخصيص مليون و300 ألف جنيه للباب الثانى (شراء السلع والخدمات)، مقابل 950 ألف جنيه بموازنة العام الجارى بعد ضم الموارد الذاتية أيضا.

وتساءل رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب حسين عيسى، عن سر تضاعف المصروفات الأخرى من 20 ألف جنيه إلى مليون و215 ألف جنيه، وكشفت ممثل وزارة المالية باجتماع لجنة الخطة أن السبب فى هذه الزيادة نسبة الـ15% التى تؤول للموازنة العامة للدولة من أرباح الشركات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك